رئيس التحرير
عصام كامل

البريد: تفعيل خدمة الحوالات الفورية مع "فرنسا" و"قطر" و"روسيا"


أعلنت الهيئة القومية للبريد، اليوم الثلاثاء، أن الأيام المقبلة ستشهد تفعيل خدمة الحوالات الفورية مع البريد الفرنسي بعد نجاح تجارب التشغيل في القاهرة وبعض المناطق مثل شرم الشيخ حيث قام رئيس الهيئة باستلام أول حوالة قادمة من فرنسا بنفسه للتأكد من أن إجراءات التنفيذ تتم على أعلى مستوى.


وأكد الدكتور أشرف جمال الدين رئيس الهية القومية للبريد، أن الهيئة مهتمة بتطوير منظومة الخدمات المقدمة للعملاء ولذلك قامت الهيئة بتفعيل خدمة الحوالات الفورية مع بعض الدول الأوربية والعربية، مشيرا إلى أن ذلك يتيح للعملاء صرف قيمة الحوالة من أي مكتب من مكاتب البريد المنتشرة بمختلف المحافظات مما يوفر عليهم الوقت والجهد.

وأضاف: أن الهيئة تسعى إلى تقديم تلك الخدمة في الدول التي يوجد بها أعداد كبيرة من المصريين المغتربين حتى يستفيد بها عدد كبير من العملاء، مشيرا إلى أنه سيتم تفعيل تلك الخدمة مع الجانب القطري خلال أيام ليستفيد بها أبناء الجالية المصرية هناك.

وكشف رئيس الهيئة عن وجود مباحثات تتم حاليا مع البريد في روسيا لتوقيع اتفاق يتيح للجانبين تبادل الحوالات الفورية نظرا لأن مصر تتمتع بوجود أعداد كبيرة من السياح الروس، مشيرا إلى أن الخدمة تقدم بأسعار تنافسية لكي يستفيد منها كل فئات المجتمع وأبناؤنا في الخارج.
الجريدة الرسمية