رئيس التحرير
عصام كامل

المحكمة الدستورية بالكويت ترفض وقف انتخابات مجلس الأمة


قضت المحكمة الدستورية في الكويت اليوم برفض وقف انتخابات مجلس الأمة (البرلمان) المقرر إجراؤها في 27 يوليو الجاري، والتي ستكون أول انتخابات تتزامن مع شهر رمضان تشهدها الكويت.


وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية أن المحكمة الدستورية قضت اليوم الثلاثاء بعدم قبول طعن مقدم من أحد المواطنين بشأن وقف عملية انتخابات مجلس الأمة.

وكان أحد المواطنين قد أقام دعوى بطلب الحكم بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ المرسوم الأميري القاضي بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة "بناء على موافقة حكومة لم يكن تشكيلها تشكيلا صحيحا وعلى مسببات أخرى".

ولم تنشر الوكالة حتى عصر اليوم الحيثيات التي قدمتها المحكمة لرفض الطعن.

وبالتزامن مع رفض الدعوى تتواصل الجهود على قدم وساق في الكويت، لانطلاقة الانتخابات في موعدها السبت المقبل.

وأعلنت وزارة الداخلية أنها أعدت خطة إعلامية أمنية مرورية متكاملة لانتخابات مجلس أمة 2013 بالتعاون مع وزارات وهيئات الدولة المعنية إضافة للخدمات العامة التي ستقدمها تلك الجهات لتوعية الناخبين لتحقيق أقصى درجات الأمن والسلامة وتأمين سير العملية الانتخابية.

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد حمود الجابر الصباح في تصريحات سابقة حرص الوزارة على تأمين سلامة إجراءات سير العملية الانتخابية بدءا من اقتراع الناخبين وحتى إعلان النتائج النهائية واتخاذها الاستعدادات الكاملة المعنية بالعرس الديمقراطي.
الجريدة الرسمية