رئيس التحرير
عصام كامل

ميقاتي يعقد اجتماعا وزاريا أمنيا مشتركا لضبط تجاوزات ومخالفات النازحين السوريين


عقد رئيس الوزراء اللبناني المستقيل نجيب ميقاتي اجتماعا وزاريا أمنيا مشتركا اليوم لبحث ملف اللاجئين السوريين إلى لبنان خصص لبحث الإجراءات الرسمية لتنظيم هذا الملف وضبط التجاوزات والمخالفات التي تسجل على هذا الصعيد.


شارك في الاجتماع وزير الداخلية مروان شربل ووزير الشئون الاجتماعية وائل أبو فاعور ووزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم والمدير العام لقوى الأمن الداخلي بالوكالة العميد إبراهيم بصبوص.

وأوضح أبو فاعور عقب الاجتماع أنه تم الاتفاق على مجموعة إجراءات تدخل في إطار حماية سيادة الدولة اللبنانية وحماية النازح السوري وحماية المواطن اللبناني والعلاقة اللبنانية السورية مشيرا إلى أنه تم اتخاذ قرار بتكليف قوى الأمن الداخلي معالجة ظاهرة التسول وإزالتها من الشوارع ومكافحة ظاهرة المافيات التي تشغل المتسولين بما يحمي المواطن السوري والمواطن اللبناني.

وأشار إلى إجراء آخر بوقف المنافسة الاقتصادية وضرورة التزام القوانين اللبنانية وتلافي أي توتر لبناني سوري.

وكشف عن تجمعات للنازحين في منطقتي جسري الكولا وسليم سلام في بيروت وتبين أن هؤلاء ليسوا لاجئين بل يستغلون عملية اللجوء ويسيئون إلى اللاجئ السوري والى الاستقرار والأمن اللبنانيين وتم تكليف قوى الأمن الداخلي اتخاذ الإجراءات بإزالة هذه التجمعات.
الجريدة الرسمية