رئيس التحرير
عصام كامل

طلاب "الدستور" يطلقون مبادرة "لم شمل" أعضاء الحزب


أطلق طلاب حزب الدستور مبادرة للم شمل كل أعضاء الحزب ورفض أي محاولة للاستئثار بالحزب أو إقصاء الآخرين منه لمجرد خلاف "شخصي أو أيديولوجي".


وأكد طلاب الدستور في بيان لهم اليوم الثلاثاء، أنه بالرغم من كل المشاكل الإدارية التي نشأت منذ بداية انطلاق الحزب ووجود معوقات في التمويل وعدم وضوح الرؤية السياسية للبلد والدخول في مهاترات دستورية، مما أدى لصعوبة تكوين رؤية طويلة الأجل للحزب في "سنة أولي تأسيس"، إلا أن الجزب نجح خلال سنة في أن يكون الحزب المدنى الأول في الشارع المصرى من ناحية الانتشار والحجم ويرجع الفضل في هذا إلى جهود شبابه.

وأضاف طلاب الحزب في بيانهم أن شباب الحزب نجحوا في انتشار الحزب في كل المحافظات وتنظيم فعاليات لرفض الإعلان الدستورى والمساهمة في جمع آلاف التوقيعات لحملة تمرد في محافظات مصر المختلفة وحشد كل قوى الشعب لتظاهرات 30 يونيو.

وتابع البيان: إنه مع انطلاقة 30 يونيو ودخولنا مرحلة جديدة يجب أن نستوعبها جيدا ونتعلم من تجارب الماضي وما مر به من إيجابيات أو سلبيات فيجب علينا أن نتحد مرة أخرى داخل الحزب لاستكمال بنائه دون إقصاء أى من القيادات أو الشباب وأن نفتح صفحة جديدة لاستعادة الأعضاء الذين فقدوا حماسهم نتيجة السلبيات الماضية ونطالبهم باستئناف نشاطهم حتى نستطيع معا تحقيق أهداف الحزب في الفترة المقبلة.

وأوضح البيان أن محاولة لم الشمل لن تتوقف عند هذا البيان، بل ستتطور لعقد اجتماعات مع كل القيادات والتيارات الشبابية داخل الحزب، تنظيم فعاليات سيعلن عنها لاحقًا.
الجريدة الرسمية