رئيس التحرير
عصام كامل

"الأسماك"لتحفيز هرمونات السعادة فى رمضان


أكدت الدكتورة أميرة زيد، أخصائية التغذية العلاجية، على ضرورة عدم التركيز في المائدة الرمضانية على اللحوم الحمراء والبيضاء فقط، بل يجب إضافة الأسماك على قائمة الموائد الرمضانية للاستفادة بقيمتها الغذائية والتي تساعد على التركيز ورفع الذكاء.



وأشارت إلى أن الأسماك غنية بأوميجا 3 تلك المعروف عنها بحماية الخلايا الدماغية والعصبية فتعمل على تقوية الأعصاب وتحسين الحالة المزاجية، خاصة السردين والماكريل والتونة والسلامون، فمع تقديمها مع طبق السلطة الخضراء تكوني بذلك قدمتي طبقا صحيا 100 % وفي نفس الوقت يتناسب مع الصغار والكبار.


كما نصحت بالحفاظ على تقديم هذه الوجبة للمراهقين لأنها تساعدهم على الثبات الانفعالي والتخلص من حالة الإحباط والاكتئاب المصاحبة لهذه المرحلة السنية المحيرة للجميع في كيفية التعامل معها.


فضلا عن أهميتها بالنسبة لكبار السن إذ أثبتت أحدث الدراسات العلمية قدرتها في التقليل من نسبة الإصابة بالزهايمر، وتقوية الذاكرة، ومنحهم حالة من الارتياح النفسي.


وإذا كنت تودين إنقاص الوزن الزائد خلال الشهر الكريم، فيمكنك تناول الأسماك المشوية ثلاث مرات في الأسبوع لتمنحك القيمة الغذائية الخالية من الدهون المشبعة، فتحصلي على قوام متناسق تنعكس أيضا على حالتك المزاجية.
الجريدة الرسمية