رئيس التحرير
عصام كامل

"الحوادث" تضع ضوابط التأمين على العاملين المدنيين بالقوات المسلحة


أكد على بشندى، رئيس اللجنة العامة لتأمينات الحوادث بالاتحاد المصرى للتأمين، أن اللجنة عقدت اجتماعا مؤخرا ناقشت خلاله إجراءات التأمين على الأفراد التابعين للقوات المسلحة والذين يعملون في مشروعات مدنية.


وقال "بشندى" في تصريح لـ "فيتو"، إن اللجنة أقرت بأنه يجوز التأمين على العاملين المدنيين بالقوات المسلحة بشرط أن تكون العملية من العمليات المدنية وأن تكون التغطية خلال الفترة التي يتم فيها هذه العملية فقط.. وتطبق الأسعار وفقًا للأسعار المقررة للمهنة التي يباشرونها، كما يطبق جدول المدد القصيرة عن الفترات التي يقل فيها العمل عن سنة وفقًا للمجموعة التي ينتمى إليها.

وأشار إلى أن المجموعة الأولى وتشمل المهن أو الأعمال المكتبية أو التي لا تقتضي استعمال أدوات يدوية أو ميكانيكية والأخطار المغطاة كالأعمال المكتبية والأعمال الإدارية والتدريس، أما المجموعة الثانية وتشمل المهن أو الأعمال التي تقتضي استعمال أدوات وآلات يدوية والتي لا تقتضي استعمال أدوات ميكانيكية والواردة بيانها مثل العاملين الفنيين بالمصانع، والعاملين بأفران المخابز، وتشمل المجموعة الثالثة المهن أو الأعمال التي تقتضي استعمال آلات ميكانيكية والأعمال الفنية وأعمال البناء، وتشمل المجموعة الرابعة أعمال ذات طابع خاص من الخطورة مثل انفجار مواد قابلة للانفجار وتطهير الألغام والذخيرة والغواصين.
الجريدة الرسمية