رئيس التحرير
عصام كامل

"فتح" تدين تحريض فضائيات "حماس" على الفتنة في مصر


أدان أحمد عساف، المتحدث باسم حركة "فتح"، حملة التحريض التي تقوم بها فضائيتا "القدس" و"الأقصى" التابعتان لحركة حماس ضد الشعب المصري وجيشه الباسل وقضائه وإعلامه الحر.


وقال في بيان لمفوضية الإعلام والثقافة لحركة "فتح" اليوم، أن ما تقوم به هاتان الفضائيتان هو الفتنة بعينها، ويؤكد تدخل حماس المدان بالشئون الداخلية المصرية.

وأوضح أن هاتين الفضائيتين لا تعبران بأي شكل من الأشكال عن الشعب الفلسطيني، الذي تقف غالبيته العظمى مع الشعب المصري الشقيق وجيشه الباسل، الذين يقفون اليوم في خندق الدفاع الأول ضد المشروع الظلامي الذي يهدف إلى تفتيت الأمة وشقها طائفيًا ومذهبيًا لمصلحة قوى خارجية.

ودعا عساف إلى الحذر وعدم الانجرار لمشروع الفتنة الذي تبشر له فضائيتا "القدس" و"الأقصى".

وقال إن مقدساتنا بريئة تمامًا من هذه السموم التي تبثها هاتان الفضائيتان وهذا التحريض الموجه ضد الشعب المصري الشقيق.

وطالب عساف حماس بالكف فورا عن اللعب بالنار وبمصير الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، من خلال هذا التدخل المدان بالشئون الداخلية لمصر والدول العربية الأخرى.

وأضاف: الشعب المصري وأمتنا العربية لديهم الوعي للتمييز بين مواقف تجار الدين والأنفاق والدم، تجار شعار المقاومة المقدس لدى شعبنا، وبين مواقف الشعب الفلسطيني وقيادته الوطنية مؤكدا أن الرئيس محمود عباس وحركة فتح لا ينطلقان في مواقفهما إلا من مصالح شعبنا العليا وليس من مصلحة جماعة أو حزب أو فئة.

وأكد أن الشعب الفلسطيني لا يتحمل مسئولية أفعال هذه القلة الانقلابية الظلامية الخارجة على القانون والإجماع الوطني والمنخرطة في مشروع الفتنة والتجزئة وهذا بالتأكيد ليس مشروع شعبنا المتمسك بإخلاص بمصالح أمته العربية ووحدتها ومكانتها على الساحتين الإقليمية والدولية.
الجريدة الرسمية