رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة أمريكية: سكان مدينة نصر ضاقوا من أنصار "مرسي"


رصدت صحيفة "لاس فيجاس صن" الأمريكية، استياء سكان مدينة نصر من اعتصام أنصار الرئيس المخلوع محمد مرسي، الذين نصبوا الخيام في الطرق المؤدية لمنازلهم، ما أدى إلى زيادة القمامة بالشوارع الجانبية وكذلك استخدام البوق في وقت متأخر من الليل.


وأشارت الصحيفة إلى حالة الاستقطاب السياسي، منذ عزل مرسي، وإبراز وسائل الإعلام المعادية لأنصار مرسي، ردود الفعل الغاضبة كدليل ضد المحتجين.

وفي المقابل سعى أنصار مرسي، إلى إظهار أنهم يحظون بدعم السكان وأن خيامهم تستقبل منهم الحلوى والمواد الغذائية، وأصدر مخيم الاحتجاج أيضا بيانا في الأسبوع الماضي بتوفير الخدمات للسكان لمدة 24 ساعة من خدمات طبية وسباكة وكهرباء وغيرها.

وأضافت أن أنصار مرسي استقروا في شرق مدينة نصر بالقاهرة، ويعسكر بمخيماتهم ما لا يقل عن ألف شخص ويصل العدد إلى عشرات الآلاف في مسيرات الاحتجاج.

وقالت سارة أشرف "25عامًا" إحدى سكان المنطقة: " ظننا أن احتجاجهم سيستمر يوما واحدا، ولكنهم لم يفعلوا وظلوا باقين، وأصبحت الحياة بالنسبة لنا مأساة".

وأضافت: أن أنصار مرسي في ضجيج مستمر من الألعاب النارية وإلقاء الخطب لإدانة خصومهم، وهذا يخيفنا، وخاصة أنه يجري باستمرار تهديد للمسيحيين وإهانتهم، وأشعر بعدم ارتياح عند مرور الإسلاميين الملتحين، وأصبحت أرتدي زيا واسعا بأكمام خوفًا منهم.
الجريدة الرسمية