رئيس التحرير
عصام كامل

أبو عيطة يؤكد على ضرورة مشاركة الشباب في تطوير "القوى العاملة"


عقد اليوم كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، أول اجتماع موسع مع مجلس وكلاء الوزارة بكامل تشكيله، وبحث سياسات العمل خلال الفترة المقبلة وسبل تطوير الإدارة وتطوير سياسات وإجراءات العمل بالوزارة والمديريات التابعة لها.


وأشار الوزير خلال الاجتماع إلى أن سياسات العمل بالوزارة ترتكز على عدة محاور أهمها الانتهاء من قانون الحريات النقابية وقانون الحد الأدنى والأقصى للأجور، وملف التشغيل والتدريب، والثقافة العمالية.

ووعد أبو عيطة بحل مشاكل العمال المفصولين خلال الفترة الماضية وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة عن العمل منذ الثورة وحتى الآن، مشددا على أهمية التفاعل والتواصل مع كافة مواقع العمل والإنتاج عن طريق مديريات القوى العاملة والهجرة بالمحافظات، والنقابات التي تمثل العاملين، والعمل على تطوير وتفعيل الأدوات والآليات التنفيذية والقانونية لرعاية العاملين وحل مشاكلهم.

وطgب أبو عيطة خلال الاجتماع من كل قطاع داخل الوزارة وضع خطة لرفع مستوى العاملين بها وتأهيل وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات الحالية وتطويرها من أجل رفع كفاءة ومهارة العمالة المصرية، لاستغلال كافة فرص العمل المتاحة سواء داخل مصر أو خارجها.

وأشار إلى أهمية مشاركة شباب الوزارة في تطوير العمل بالتعاون مع وكلاء الوزارة وقياداتها، في ضوء الدور المنوط للوزارة خلال المرحلة القادمة باعتبارها الفاعل الرئيسي في تنظيم سوق العمل بالتعاون مع كافة الجهات المعنية باقتصاديات العمل وخطة مصر القومية للتنمية الشاملة خلال المرحلة الانتقالية المهمة التي تمر بها البلاد.

الجريدة الرسمية