رئيس التحرير
عصام كامل

70 % يتوقعون نجاح كافاني في سان جيرمان


كشف استطلاع للرأي العام عن أن 70 % من قراء مجلة " فرانس فوتبول " الفرنسية يرفضون توقعات رئيس نادي باليرمو الإيطالي موريزيو زامباريني بأن يكون زلاتان إبراهيموفيتش نجم هجوم باريس سان جيرمان الفرنسي عاملا مدمرا لأدينسون كافاني هداف الدوري الإيطالي ( 29 هدفا ) المنضم حديثا لباريس سان جيرمان قادما من نابولي الإيطالي.


وأيد مع ذلك 30 % توقعات زامباريني بأن يكون إبراهيموفيتش هداف الدوري الفرنسي ( 30 هدفا ) سببا في عدم ظهور كافاني نجم هجوم أوروجواي بالمظهر المتميز الذي كان عليه في الدوري الإيطالي مثلما تسبب إبراهيموفيتش حتى الآن في عدم تألق النجم الأرجنتيني خافيير باستوري الذي انضم لباريس سان جيرمان عام 2011.

ونظم هذا الاستطلاع الذي يتوقع نجاح كافاني في باريس سان جيرمان بعد الحديث الصحفي الذي أدلى به زامباريني (أول من جاء بكافاني إلى أوربا في عام 2007 ) لمجلة فرانس فوتبول والذي توقع فيه أن يجد كافاني عائقا كبيرا أمام تألقه في نادي العاصمة الفرنسية ملخصا هذا العائق في إبراهيموفيتش. وقال زامباريني في هذا الصدد " سيصطدم كافاني بعائق كبير في باريس سان جيرمان أنه إبراهيموفيتش الذي لن يتواني عن تدميره مثلما دمر باستوري الذي لم يظهر بالشكل اللائق مع باريس سان جيرمان رغم مستواه العالي".

وبرر رافضو توقعات زامباريني وجهة نظرهم أن إبراهيموفيتش وكافاني لاعبان محترفان لا يمكن أن يبددا مجهودهما في تدمير الآخرين فضلا عن أن كافاني لاعب مقاتل يعشق تسجيل الأهداف ولا يمكن لإبراهيموفيتش أو غيره أن يحرمه من هوايته المفضلة في هز الشباك. وأخيرا يرون أن عدم ظهور باستوري بالمظهر المأمول مع باريس سان جيرمان حتى الآن لا يعني أن يجد كافاني نفس المصير لأن هناك نجوما متميزين لا يحالفهم التوفيق مع فريق رغم مستواهم العالي ثم يكون التوفيق حليفهم لو انتقلوا إلى نادٍ آخر.

يشار إلى أن باريس سان جيرمان المملوك لجهاز قطر للاستثمار كان قد ضم باستوري نجم الوسط المهاجم للمنتخب الأرجنتيني مقابل 45 مليون يورو ، في حين ضم مؤخرا كافاني مقابل 64 مليون يورو ليصبح أغلى لاعب في الدوري الفرنسي و5 أغلى لاعب على مستوى العالم.

ويأمل باريس سان جيرمان من ضم كافاني أن يسلح خط هجومه بالثنائي الخطير الهداف إبراهيموفيتش - كافاني ليكون مماثلا لقوة ثنائي برشلونة الرهيب ميسي - نيمار.
الجريدة الرسمية