رئيس التحرير
عصام كامل

على عبد الدايم: موقف اتحاد طلاب أسوان يجب أن يكون محايدا


قال على على عبدالدايم، نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة أسوان إن رفض رئيس اتحاد طلاب جامعة أسوان مصطفى عثمان لدعوة لقاء وزير التعليم العالى الذي عقد بالقاهرة أمس الإثنين يعبر عن وجهة نظره الشخصية.


وأكد أن رئيس الاتحاد يرى الحكومة انقلابية وفي رقبتها دم الشهداء ويجب رفضها ويعد ذلك ليست موقفًا محايدًا له،لافتًا إلى أن موقف الاتحاد محايد في تلك القضية.

وأضاف في تصريح خاص لـ "فيتو" أنه مسبقًا قبل الاتحاد زيارة الرئيس المعزول محمد مرسي ووزير التعليم العالى في حكومته بحيادية وذلك المنهج الذي يجب اتباعه لأن موقف الاتحاد يجب أن يكون محايدا مع الأحداث السياسية لتوصيل مطالب طلاب الجامعة لكل المسئولين دون النظر إلى الانتماءات السياسية.

وأوضح عبدالدايم أن لقاء الوزير كان وقته قصير جدًا نظرًا لبدئه متأخرًا بسبب الأحداث بالقاهرة وميدان التحرير، لذلك لم يكن هناك وقت للتحدث في جميع القضايا.

وقال: إن ردود الوزير كانت دبلوماسية خاصة فيما يخص أعضاء هيئة التدريس، ما عكس انطباعا سلبيا لعدم وجود تغيير كبير في الفكر، أما الإيجابية الوحيدة فهى رأيه في قانون تنظيم الجامعة وطرحه للتعديل ووعده للطلاب بلقاء أكبر وبصورة أوسع وأشمل.
الجريدة الرسمية