رئيس التحرير
عصام كامل

"الزعتر" صيدلية رمضانية متكاملة


نصح عمرو عبيد خبير الأعشاب الطبيعية باستخدام "الزعتر" على مائدتي الإفطار والسحور خلال شهر رمضان الكريم، وذلك لما له من فوائد علاجية عديدة لجميع أجهزة الجسم.


وأشار إلى أن الزعتر بمختلف صوره يمكن استخدامه للكبار والصغار، فإضافته للطعام كنوع من التوابل العطرية ذات الرائحة المميزة تساعد في رفع شهية الصغار والأشخاص المرضى الذين يفتقدون الرغبة في تناول الطعام.

وأضاف أنه يساعد في تنظيم الهضم، والتخلص من مشكلة الانتفاخات المزعجة خاصة عند الأطفال الرضع، من خلال إضافته للطعام أو شرب كوب من مغلي الزعتر بعد تناول وجبة الإفطار، ويمكن استخدامه لتطهير الجروح، وذلك بعمل كمادات من مغلي الزعتر على الجروح حيث يقتل البكتيريا والجراثيم المتسببة في تقيحات الجلد.

وينصح الدكتور عبيد باستخدام الزعتر الأشخاص الذين يتعرضون لتسمم غذائي، أو المصابين بالدوسنتاريا، حيث يعمل على قتل الديدان، ويفضل تناوله عند الإصابة بالنزلات المعوية.

ويضيف كذلك للأشخاص الذين يشكون من ضيق التنفس والكحة يمكنهم أيضا استنشاق بخار ماء مضاف له بضع قطرات من زيت الزعتر، أو ملعقتين زعتر بودر، كما أنه مفيد في تنظيم هرمونات الجسم خاصة للسيدات أثناء الدورة الشهرية، ومرضى السكر، حيث يحافظ على مستوى الأنسولين في الدم، ونظرا لاحتواء الزعتر على الكالسيوم فهو مفيد لمرضى الروماتيزم وآلام العظام والمفاصل.
الجريدة الرسمية