رئيس التحرير
عصام كامل

عبد النور: جاري التنسيق مع هيئة الاستثمار لتطبيق نظام الشباك الواحد


قال منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، إن الوزارة تعكف حاليًا على الانتهاء من وضع خريطة صناعية متكاملة لمصر تحدد الفرص الاستثمارية المتاحة في كافة المحافظات والمناطق الصناعية.


وأشار إلى أنه يجري حاليا أيضا دراسة العمل بنظام الشباك الواحد بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار وذلك للعمل على تذليل كافة العقبات وتيسير كافة الإجراءات.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الاتحاد المصري لجمعية المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس وبحضور عدد كبير من رجال الصناعة ومجتمع الأعمال الذي تناول وضع خارطة طريق لدعم الاقتصاد المصري ومواجهة التحديات التي أثرت على حركة التنمية في مصر خلال المرحلة الماضية.

وحول وجود بيروقراطية في التعامل مع المستثمرين أشار الوزير إلى أن الموظف العام في الحكومة يحتاج إلى منحه الثقة خاصة بعد الفترة الماضية والتي شهدت متغيرات كثيرة أدت إلى تخوف البعض من اتخاذ قرارات، مؤكدًا أن الوزارة تسعي جاهدة لتغيير هذه الصورة ومنح الثقة اللازمة لهؤلاء العاملين لاتخاذ القرارات بما يسهم في دعم حركة التنمية الصناعية.

وأوضح عبد النور أن المرحلة المقبلة ستشهد اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتعظيم الاستفادة من كافة الإمكانات الموجودة لدي هيئات ومصالح الوزارة ومنها ما يتعلق بتوحيد جهات التدريب والمعامل، وبما يحقق التيسير على المستثمرين وخدمة مجتمع الصناعة والتجارة مع الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة من هذه الجهات.

الجريدة الرسمية