رئيس التحرير
عصام كامل

"ديبكا" يؤكد انفراد "فيتو" بتشكيل "كتائب الدم" لمواجهة الجيش.. الموقع الاستخباراتي يكشف هروب 6 من قيادات الإخوان إلى غزة وإقامتهم بفندق "الشاطئ".. "عزت" يقود العمليات الإرهابية في سيناء


كشف تقرير لموقع ديبكا الاستخباراتي الإسرائيلي، عن أن 6 من قادة جماعة الإخوان المسلمين تمكنوا من الهرب إلى قطاع غزة في الأونة الأخيرة، وقال: "رغم الإجراءات المشددة من قبل القوات المسلحة إلا أن القادة البارزين نجحوا في الهرب إلى غزة حيث يقيمون في فندق "الشاطئ" بغزة Beach Hotel".


وأوضح التقرير أن هذه المجموعة برئاسة نائب المرشد "محمود عزت" والذي يقود العمليات التي تقوم بها الجماعات السلفية المسلحة في سيناء من أجل إسقاط السلطة المؤقتة الحالية في مصر.

وبين التقرير أن قادة الجماعة تمكنوا من الهروب إلى القطاع في نهاية الأسبوع الماضي بواسطة الشبكات السرية التابعة لحركة حماس التي تعمل في مصر منذ أن هاجموا الرئيس الأسبق حسني مبارك وشاركوا في إسقاط نظامه، وتهريب الرئيس المعزول محمد مرسي من السجن.

ووصف التقرير محمود عزت بأنه الرجل الحديدي داخل الجماعة ولفتت إلى أنه قاد أكبر مظاهرة ضد إسرائيل في عام 2008 عندما شن الجيش الإسرائيلي -عملية الرصاص المصبوب- على قطاع غزة.

وأضاف التقرير أن القادة لم يهربوا إلى قطاع غزة عن طريق سيناء لأن الجيش المصري تمكن من غلق جميع المنافذ المؤدية إلى القطاع، بل على الأرجح أنه هربوا إلى القطاع عن طريق شبكات التهريب التي تعمل من الإسكندرية إلى غزة.

ولفت التقرير العبري إلى أن "الجيش المصري فرض حظرا شاملا على عملية خروج السفن وقوارب الصيد من شواطئ سيناء إلى البحر المتوسط أو وصول السفن من مصر إلى شواطئ سيناء ومن ثم إلى غزة"، مشيرا إلى أن البحرية تعمل على تنفيذ هذا الحظر.

وأكد التقرير أن القوات المصرية قادرة على اقتحام فندق "الشاطئ" في غزة والتي يمكث فيه القادة الهاربين عن طريق الجو أو البحر من أجل القبض عليهم وإعادتهم للقاهرة من أجل تقديمهم للمحاكمة، إلا أن القيام بذلك سيساعد على زيادة التوتر بين القاهرة وحماس.

كانت "فيتو" قد انفردت في عددها الورقى الصادر الأسبوع الماضي بتفاصيل العمليات التي يقودها "محمود عزت" وتنفذها "كتائب الدم" التي تضم عددًا من الإرهابيين.
الجريدة الرسمية