رئيس التحرير
عصام كامل

سياسي لبناني: "حزب الله" يجلب عقوبات اقتصادية على البلاد


قال السياسي اللبناني نوفل ضو، عضو الأمانة العامة لقوى 14 آذار، إن حزب الله يريد أن يجعل من لبنان شريكا لإيران وسوريا، معتبرًا أن "السير بسياسة الحزب يعني أن لبنان سيصبح بمصاف الدول المفروضة عليها عقوبات اقتصادية وغيرها كدمشق وطهران".



وأرجع نوفل ضو قرار الاتحاد الأوربي بوضع "حزب الله" على لائحة الإرهاب إلى التدخل العسكري للحزب واستخدام السلاح لتحقيق أهداف وغايات سياسية في لبنان وعدد من دول الخليج أو في أفريقيا أو في أوربا أو في أمريكا اللاتينية على حد قوله.

وقال ضو في تصريحات صحفية إن "هذا هو ما كنا نحذر منه لفترة طويلة، واليوم وقعنا في المحظور"، لافتا إلى أن "الخطورة في هذا القرار في إنعكاسه ليس فقط على الحزب بل الواقع اللبناني عموما".


وأضاف أن "المخرج المطلوب في هذه المرحلة بحاجة إلى قرار شجاع من الحزب بالعودة إلى منطق الدولة في لبنان"، وأردف قائلا: "إذا قرر الحزب العودة إلى الدولة تنفيذا لاتفاق الطائف وللقرار 1559 لمجلس الأمن والتخلي عن السلاح ولغته في التعاطي السياسي مع اللبنانيين ومع الدول العربية والشرعيتين العربية والدولية حينها ستحضن الدولة اللبنانية والشعب اللبناني "حزب الله" وسنتجه إلى هاتين الشرعيتين لنقول أنه لا يجوز ادراج حزب الله على لائحة الإرهاب لأنه خاضع لمنطق الدولة".

الجريدة الرسمية