رئيس التحرير
عصام كامل

سفير فلسطين بالقاهرة: طرح نتائج المفاوضات مع إسرائيل للاستفتاء


أكد السفير بركات الفرا، سفير دولة فلسطين بالقاهرة، أنه في حال بدأت المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي، فسيكون هناك العديد من الثوابت التي لا يمكن للجانب الفلسطيني التنازل عنها، ومن أهمها إقامة دولة فلسطينية على حدود 4 يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


وقال في تصريح لـ"فيتو" تعقيبًا على تصريحات حركة حماس حول أن العودة للمفاوضات تنكّر لمعاناة الشعب الفلسطيني وتضحياته وتفريط في حقوقه وثوابته: "إنه على حماس التوقف عن مثل هذه التصريحات التي لا تفيد بل تضر وأصبحت غير مقبولة ولا يلتفت إليها أحد".

وركز على أنه يوجد العديد من الثوابت التي لايمكن التنازل عنها في حال بدأت المفاوضات من الجانب الإسرائيلى، وهى إقامة دولة فلسطينية على حدود 4 يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقة، حل عادل لمشاكل اللاجئين طبقًا لقرار الأمم المتحدة رقم 194، وتحرير جميع الأسرى من جميع سجون الاحتلال، فضلًا عن ترسيم الحدود.

وأشار إلى أنه إذا بدأت مفاوضات جادة وفى حالة الاتفاق على تبادل الأراضى من الممكن أن يتم ذلك في حدود 2% على مساحة الضفة الغربية.

وركز على أنه أن تم هذا الاتفاق سوف يتم طرحة على استفتاء شعبى حتى يتم وفقًا لإرادة الشعب الفلسطينى ووقتها لن يستطيع أحد التشكيك فيه.

وأضاف: الشعب الفلسطينى يريد إنهاء حالة الإنقسام التي إفتعلتها حركة "حماس" منذ الإنقلاب الدموى الذي قامت به على السلطة عام 2007 وقامت بإحتلال غزه بالقوة وعلى حماس أن تتعاون في إنهاء عملية المصالحة الفلسطينة.
الجريدة الرسمية