رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.."عصام كامل" يكشف مخطط "الإخوان" للتخلص من المعزول.. ويؤكد 750 ألف أسرة تحصل على شنط تموينية من الجماعة شهريا.. ويصف ما يحدث في ميدان رابعة العدوية بأنه نسخة من المشهد السوري


أكد الكاتب الصحفى عصام كامل رئيس تحرير جريدة "فيتو"، أن الدولة لا تريد الإفصاح عن مكان المعزول محمد مرسي، حتى الآن لحمايته وتأمينه، لافتا إلى أنه كان هناك خطة من جانب جماعة الإخوان المسلمين للتخلص من مرسي والتضحية به لكسب تعاطف الشارع، لافتا إلى أن ما تقوم به "الجماعة" لم تقدم على فعله الجماعات الفاشية عبر التاريخ، مشيرا إلى أن الإخوان يقدمون النساء قرابين.

وأضاف: إنه تم ضبط وحدة تخزين "هارد ديسك" مع أحد قيادات الجماعة، مسجل عليه بيانات لـ 750 ألف أسرة يصلها شهريا شنطة بقيمة 37 جنيها بما قيمته ثلاثة ملايين جنيها شهريا، موضحا أن هذا الأمر له دلالات خطيرة، تتمثل في أن هناك العديد من الأسر المصرية لن يكون لديها حق الاختيار، وستكون مجبرة على تأييد من يسد جوعها.

وأكد "كامل" على أن جماعة الإخوان المسلمين لن تنتهى بسهولة، منوها إلى أن اختفاء هذه الجماعة مرتبط بشكل مباشر بالقضاء على الفقر في مصر، مطالبا بضرورة فرض رقابة على مثل هذه الأفعال، وأن تكون هناك مؤسسة مختصة برعاية الفقراء.

وأبدى رئيس تحرير "فيتو" استياءه الشديد مما يتم تلقينه لأنصار المعزول عبر منصة رابعة العدوية، وأبدى اندهاشه مما يتم إذاعته عبر تلك المنصة من أقاويل الهدف منها إثارة المعتصمين، متعجبا من قيام البعض بالترويج لقيام المعزول مرسي بإمامة الرسول صلى الله عليه وسلم، وزيارة بعض الأولياء لميدان رابعة العدوية، لافتا إلى أن هناك دراسة فقهية تم وضعها، أكدت على أن كل مسلم لم يدخل جماعة الإخوان المسلمين، فإن إسلامه منقوص.
وأضاف: إن المفكر جمال البنا، وهو شقيق حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، قال: "إن جماعة الإخوان المسلمين تحولت إلى أيقونة تعبد نفسها من دون الله"، وأشار "كامل" إلى أن ما يؤكد كلام جمال البنا هو قيام أنصار الجماعة بالدعاء قائلين "اللهم أمتنا على الإخوان" متعجبا..وكأن الإخوان دين جديد!

وإلى المشهد السوري وما آلت إليه الأوضاع، وموقفه من تسليح الجيش السوري الحر، أكد "عصام كامل" على أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم "الربيع السوري" وتسليح الجيش السوري الحر، مستنكرا مشاركة أجانب في الثورة السورية، مؤكدا أن العالم لم ير من قبل ثورة يقوم بها الأجانب.

وربط "كامل" المشهد السوري بما حدث في ليبيا سابقا على خلفية تصريحات الشيخ يوسف القرضاوي الأخيرة بشأن القتال في سوريا، ووصف ما يحدث في ميدان رابعة العدوية، بأنه إصرار على تكرار المشهد السوري الحالي وضغط من أجل الخروج الآمن لقيادات الإخوان.

واستنكر الكاتب الصحفي، تظاهر أفراد من جماعة "الإخوان" أمام السفارات الأجنبية، موضحا أن ذلك يناقض ما قالته الجماعة في عهد المعزول محمد مرسي، من أن التظاهر أمام السفارات الأجنبية تشويه لصورة الوطن أمام الخارج، وتوقع "كامل" أن تحدث مصادمات في الشوارع بين أنصار المعزول، والأهالي الذين يرفضون قيام أبناء الجماعة بإغلاق الشوارع والخروج عن الشرعية، مستشهدا بما حدث في منطقتي بولاق أبو العلا في القاهرة وبين السرايات في الجيزة.
جاء هذا خلال استضافة عصام كامل للتعليق على فقرة قراءة الصحافة ببرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تى في".

الجريدة الرسمية