رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الثقافة: ملف "القاهرة السينمائي" سيحال للنائب العام


صرح الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، بأنه أمر بتشكيل لجنة قانونية لدراسة ملف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتوضيح ما فيه من ثغرات قانونية، ثم إحالته بعد ذلك للنائب العام للتحقيق فيه.


وأكد "عرب" أن ملف المهرجان به العديد من المخالفات التي تتمثل في تقاضي رئيس المهرجان " أمير العمري"، والذي عينه الدكتور علاء عبد العزيز، وزير الثقافة السابق، راتبا شهريا قدره خمسة عشر ألف جنيه، بالإضافة إلى وضع شرط جزائي قدره مائتا وخمسون ألف جنيه في حالة إخلال الطرف الأول بالعقد، أو إذا رغب في إلغائه، كما قام رئيس المهرجان بتعيين مستشار قانوني له براتب يبلغ أربعة آلاف جنيه بخلاف السكرتارية والمستشارين من الصحفيين.

وأشار إلى أنه كلف المهندس محمد أبو سعدة، رئيس قطاع مكتبه بتشكيل لجنة لجرد جميع محتويات مقر إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بعد تردد أنباء عن اختفاء بعض الأعمال الخاصة بالمهرجان وتاريخه.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الثقافة والمهندس محمد أبو سعدة، رئيس قطاع مكتب الوزير مع عدد من الفنانين والمثقفين، صباح اليوم الإثنين، ومنهم المنتج محمد العدل، والمخرج خالد يوسف، والموسيقار هاني مهنى رئيس اتحاد النقابات الفنية، والفنانة إسعاد يونس.
الجريدة الرسمية