رئيس التحرير
عصام كامل

4 مرشحين اختارهم الشارع لمنصب محافظ الشرقية


أطلق الشارع السياسي والثوري بمحافظة الشرقية بعض الترشيحات لاختيار من يشغل منصب المحافظ من بين الجماهير، وأعلن أن تأييده لابد أن يكون تأييدا جماهيريا من أجل تحقيق مطالب ثورة يناير المجيدة.


وجاء ذلك بعد الفراغ الذي تسبب فيه المستشار حسن النجار، الذي ترك منصبه كمحافظ للشرقية بعد قرار عزل مرسي.

وفى هذا الإطار أطلق عدد من النشطاء بمحافظة الشرقية حملة لدعم ترشيح الدكتور مجدى زعبل، لمنصب محافظ الشرقية، ويعمل زعبل أستاذ المناعة الوراثية بالمركز القومي للبحوث، وشغل منصب سكرتير لجنة الشئون العربية لمنظمة التضامن الأفروآسيوى "سابقا"، وهو مؤسس النادي السياسي بجامعة الزقازيق وأمينه العام 1978-1981، وأمين اللجنة الشعبية لمناهضة الصهيونية.

وأعلن البعض الآخر عن تأييده للسياسي عاطف مغاوري عضو مجلس الشعب المنحل، ونائب رئيس حزب التجمع، بتوليه منصب محافظ الشرقية.

ومن جانبه أكد تحالف القوى الثورية وشباب حركة 6 إبريل وبعض الأحزاب المدنية مساندتهم ودعمهم للخبير الاقتصادي عبد الفتاح ناجي لما يتمتع به من خبرة اقتصادية عالية ورؤية كاملة لحل مشاكل المحافظة، كما أنه لا ينتمي لأي فصائل سياسية رغم مساندته الكاملة لثورة 25 يناير و30 يونيو.

في حين أكد البعض عودة الدكتور عزازي علي عزازي محافظا للشرقية، مبررين ذلك بأن سبب استقالته كان رفضه العمل تحت حكم الإخوان، وبعد عزلهم وإسقاطهم سيواصل عزازي العمل كمحافظ للشرقية.
الجريدة الرسمية