رئيس التحرير
عصام كامل

مركز دراسات سعودى يرشح إحسان أوغلى لمنصب الأمين العام للأمم المتحدة

 الدكتور أكمل الدين
الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلى

طالب مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية بالسعودية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامى بترشيح الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلى، الأمين العام للمنظمة أمينا عاما للأمم المتحدة كى يكمل مسيرته التى بدأها فى المنظمة ويخدم الأمن والسلام العالميين.


وقال الدكتور أنور عشقى رئيس المركز - فى تصريحات له اليوم الاثنين – إن الإنجازات التى قدمها الأمين العام للمنظمة، على مدى 8 سنوات من توليه منصب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، كلها تصب فى خدمة الإنسانية.

كان أوغلى قد ألقى محاضرة بمركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية، بجدة ليلة أمس الأحد، تحت عنوان (إنجازات منظمة التعاون الإسلامى والتحديات المستقبلية التى تواجهها)

وحضر الندوة عدد من أعضاء السلك الدبلوماسى فى جدة، ونخبة من المثقفين السعوديين والعرب، بالإضافة إلى لفيف من منسوبى الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامى، وجمهور من المهتمين والمتابعين للشأن الإسلامى، ووصف عشقى الندوة بأنها الأهم التى يستضيفها المركز منذ إنشائه قبل أكثر من 10 سنوات.

يذكر أن مهمة إحسان أوغلى كأمين عام لمنظمة التعاون الإسلامى تنتهى هذا العام حيث تولى هذا المنصب لدورتين متتاليتين، ومن المقرر أن يحل محلة دكتور إياد مدنى من السعودية.
الجريدة الرسمية