رئيس التحرير
عصام كامل

إحباط مخطط لتحطيم خطوط الطرد بشركة مياه الشرب بالسادات


تمكنت قوات الأمن بمدينة السادات من إحباط مخطط لمجموعة من البدو، لتحطيم خطوط الطرد الرئيسية لشبكة مياه الشرب والصرف الصحي بالمدينة والاستيلاء على مساحات من منطقة الـ17 ألف فدان، التي استعادتها الدولة من تعديات البدو سابقا.


توافرت معلومات أمام هشام عبد الباسط، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة السادات، بقيام مجموعات من البدو بعائلتي "مصباح وكريم" بالاستيلاء على مساحات من الأراضي بمنطقة 17 ألف فدان وقيامهم باستخدام لوادر وهزازات ثقيلة لتحطيم خطوط الطرد المركزية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالسادات؛ فانتقلت مجموعات قتالية من مباحث السادات بإشراف كل من العقيدين إيهاب مؤنس ومصطفى مبروك و20 جنديا.

وأسفرت المواجهات بين القوات والبدو عن تحرير المنطقة المستحوذ عليها وإحكام السيطرة على خطوط الطرد بشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وإصابة اثنين من البدو وهما "السيد ع" و"كريم ا".

وتحفظت القوات على 3 لوادر و3 هزازات و3 محولات مولد كهربائي، كانت تستخدم جميعها في سرقة المحاجر بالمنطقة للإتجار بها ومعدات بإجمالي 7 ملايين جنيه، تمكنت من مطاردة 8 سيارات للبدو إثر محاولاتهم لاستعادة المضبوطات التي تم احتجازها بمقر جهاز مدينة السادات تمهيدا لتحرير المحاضر اللازمة والتحقيق في الواقعة بإشراف أحمد الضبع، مدير نيابة السادات.
الجريدة الرسمية