رئيس التحرير
عصام كامل

3 تمارين تقضى على الكسل والخمول فى رمضان


نتعرض كثيرا إلى الشعور بالكسل والخمول في شهر رمضان الكريم خاصة بعد الإفطار بسبب الصيام في درجة حرارة مرتفعة والإسراف في تناول الطعام وعدم ممارسة الرياضة مع الصوم.


وتقول الدكتورة سمر ممدوح أستاذ العلاج الطبيعي والسمنة والنحافة: إن ممارسة الرياضة أهم شىء للتخلص من الشعور بالكسل والخمول ويجب أن نحرص عليها بشكل دائم ومتواصل وليس من الضرورى أن نمارس الرياضة الشاقة ولكن يمكنك من القيام بالتمارين الرياضية الفعالة من دون أن تخرجي من غرفة نومك فمعظم التمارين ذات الفائدة القصوى تتطلب استعمال وزن جسمك فقط.

وتضيف سمر: أن هناك ثلاثة تمارين تساعدك على التغلب على الكسل والخمول يمكن أن تمارسيها بعد الإفطار بساعتين.
أولا: تمرين الكوبرا وهو عبارة عن أن تتسطحي على بطنك ويداك ممدودتان بجانب جسمك وجهك إلى الأسفل، ارفعي رأسك والجزء الأعلى من جسمك وأبقي يديك مشدودتين، إبقي على هذه الحالة مدة 10 ثوان وأعيدي التمرين 10 مرات.

وثانيا: الجسر وهو أن تستلقي على ظهرك واطوي ركبتيك، مدي يديك وأبعديهما قليلا عن جسمك ثم ارفعي ناحية الحوض من جسمك إلى الأعلى قدر الإمكان واصمدي مدة 10 ثوان، كرري الحركة 10 مرات.

وثالثا: تمرين البلانك وهو أن تمددي على بطنك وارفعي جسمك برجليك وكوعيك بطريقة يكون فيها جسمك على نفس المستوى من رأسك إلى كعب قدميك، ابقي على هذه الحالة لمدة 10 ثوان ثم انزلي جسمك، ثم كرري التمرين 10 مرات.
الجريدة الرسمية