رئيس التحرير
عصام كامل

"لينكد إن" و"جوجل بلس" الأقل استخدامًا لمشاركة المحتوى بين الشبكات


كشفت دراسة بحثية صادرة عن شركة "gigya" أن شبكة "جوجل بلس" الاجتماعية الأقل استخدامًا من رواد الشبكات الاجتماعية في مشاركة المحتوى مع الأصدقاء، بينما يملك "فيس بوك" أعلى نسبة استخدام لمشاركة المحتوى مع الأصدقاء وذلك بنسبة 50 %، فيما يأتي "تويتر" في المرتبة الثانية بنسبة 24 %، ويليه pinterest بنسبة 16 %.


وتعد شبكتا "لينكد إن" و"جوجل بلس" الأقل استخدامًا لمشاركة المحتوى بين الشبكات الاجتماعية الكبرى، حيث تستخدم الشبكة المهنية الاجتماعية بنسبة 3 %، فيما تستخدم الشبكة المملوكة لشركة "جوجل" بنسبة 2 % فقط.

وأضافت الدراسة أن نسبة استخدام الشبكات الاجتماعية تتغير وفقًا لنوع المحتوى، مشيرة إلى أن شبكة "بينترست" هي الأكثر استخدامًا لمشاركة المحتوى الذي يتعلق بالتجارة الإلكترونية، وتصل نسبة استخدامها لمشاركة المحتوى الخاص بالتجارة الإلكترونية إلى 41 %، ويليها "فيس بوك" بنسبة 37 % ثم "تويتر" بنسبة 17 %، ثم "جوجل بلس" بنسبة 2 %، وأخيرًا "لينكد إن" بنسبة 1 %.

ويتفوق موقع "فيس بوك" على بقية الشبكات الاجتماعية في نسبة الاستخدام لنشر الأخبار والفيديوهات، والاستخدام من قبل العلامات التجارية وشركات السفر والمؤسسات التعليمية، ويليه "تويتر"، فيما تأتي شبكة "جوجل بلس" في المرتبة الأخيرة تقريبًا لدى كل تلك الجهات.

جدير بالذكر أن الدراسة قامت برصد استخدام الشبكات الاجتماعية الكبرى خلال الربع الثاني من 2013، في الفترة ما بين شهري أبريل ويونيو الماضيين.
الجريدة الرسمية