رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. البرقطاوي يتحدث لـ"فيتو" عن عمال بتروتريد وأبيسكو وشبكات


قال المهندس طارق البرقطاوي، رئيس الهيئة العامة للبترول إن تفعيل دور مراقبي محطات الوقود من عمال شركة بتروتريد، ينقصه أن يكون رسميا، على أن يتم منحهم الضبطية القضائية، لكي يستطيعوا أن يمارسوا مهامهم بشكل قانوني.


وأشار لـ"فيتـو" إلى أن مراقبي المحطات لا يستطيعون الآن الاطلاع على دفاتر المحطات، بسبب اعتراض أصحابها لكونهم لا يملكون الضبطية القضائية، بالإضافة إلى أن هذا دور مفتشي التموين.

وأضاف "البرقطاوي" أن عمال البترول لم يتم منحهم الضبطية القضائية، وحينما يتم منحهم سوف يكون هناك جهاز خاص يتم بالتنسيق مع الجهات المختصة لتفعيل دورهم.

وتابع رئيس هيئة البترول: "مشكلات عمال أبيسكو وبتروجيت وشبكات وغيرها من مشكلات العمالة التي تعمل لدى شركات المقاولات يسأل عنها التاريخ، فلا أستطيع أن أصلح كل ما كان سابقًا، ولكني لم أظلم أحدا، وإذا كان أي عامل له حق سوف يأخذه، ولكن الهيئة لا تستطيع أن تقوم بتعيين الملايين من الشباب".

واستطرد: "إذا كان هناك وظائف مطلوبة ومتاحة للهيئة ستعلن عنها فورًا، أما عمالة المقاولات، فإنها تأتي من خلال طرح مشروعات لفترة محدودة، أما إذا كان هناك حالات ظلم تعرض لها العمال فإننا نعمل على حلها فورًا في حدود المستطاع".
الجريدة الرسمية