رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو "التوك شو".. "سلامة" يتحدى النائب العام: "لما جريدة الأهرام تقول حصل يبقى حصل".. النشائي يطالب أوباما بتغيير السفيرة الأمريكية.. "شاهين": طردني الثوار من التحرير لظنهم إنى إخواني


تناولت برامج "التوك شو"، أمس الأحد، العديد من القضايا والأحداث المهمة التي تشغل الرأي العام في الوقت الراهن، الذي يشهد صراعًا محتدمًا بين مؤيدي ومعارضي الرئيس "المعزول"، ومسيرات مضادة وحالة من الارتباك والفوضى ومن أهم ما جاء في هذه البرامج.

"سلامة" يتحدى النائب العام: "لما جريدة الأهرام تقول حصل يبقى حصل"..

قال الكاتب الصحفي عبد الناصر سلامة، رئيس تحرير جريدة الأهرام، إنه توجد معلومات وردت إلى جريدة الأهرام وسيتم نشرها غدًا، عن إجراء الرئيس المعزول محمد مرسي أربع مكالمات قبل عزله الأولى كانت إلى الإدارة الأمريكية، والثانية كانت لقيادات من حماس، والثالثه كانت إلى المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، والرابعة كانت لأولاده، مؤكدًا أن المعزول طلب من الإدارة الأمريكية التدخل في شئون مصر لحل الأزمة.
لقراءة الخبر اضغط هنا

النشائي يطالب أوباما بتغيير السفيرة الأمريكية في مصر..

قال العالم محمد النشائي إن أخطر سلاح موجود على الأرض هو الإعلام، مطالبا الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتغيير السفيرة الأمريكية آن باترسون بسبب سوء أفعالها.
لقراءة الخبر اضغط هنا

"شاهين": طردني الثوار من التحرير لظنهم أني أنتمي لـ"الإخوان"..

قال مظهر شاهين - إمام وخطيب مسجد عمر مكرم -: كنت أطالب بالتطبيق الصحيح لمفاهيم الدين فهاجمتني جماعة الإخوان وأصبحت عدوا لهم.
لقراءة الخبر اضغط هنا

عزة هيكل تطالب بفض اعتصامات رابعة والتحرير..

طالبت الدكتورة عزة هيكل عضو المجلس القومي للمرأة بفض جميع الاعتصامات في رابعة العدوية والنهضة وميدان التحرير وأن نلتفت إلى الوطن.
لقراءة الخبر اضغط هنا

الهلباوي: مرسي لن يعود للحكم وعلى الإخوان استيعاب الدرس..

قال كمال الهلباوي القيادي السابق بجماعة الإخوان، وأمين عام منتدى الوحدة الإسلامية بأوربا، إن الرئيس المعزول محمد مرسي لن يعود إلى الحكم، مشيرا إلى أن "الأمر بات مقضيا".
لقراءة الخبر اضغط هنا

والد شهيد الإسماعيلية يطالب بمحاكمة "مرسي" و"بديع" ويتهمهما بقتل نجله..

قال والد الشهيد "إسلام" الذي لقي حتفه بالإسماعيلية أثناء رصده الأحداث نتيجة التدافع في حالة الكر والفر في محيط مبنى محافظة الإسماعيلية يوم السبت ما أدى إلى إصابته بطلق ناري أودى بحياته.
لقراءة الخبر اضغط هنا

أحمد بان: «الإخوان» خدعت المجلس العسكري السابق في الوصول للسلطة..

قال أحمد بان، القيادي السابق في جماعة الإخوان والباحث المتخصص في شئون التيار الإسلامي السياسي: جماعة الإخوان تم اختراقها من بريطانيا أولا، وتولت هذا الاختراق بعدها أمريكا.
لقراءة الخبر اضغط هنا

الفقي: السيسي تحول بعد 30 يونيو لزعيم شعبي مثل "عبد الناصر"..

قال الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، إن الفريق أول عبدالفتاح السيسي، تحول إلى "زعيم" بعد مساندته للشعب في 30 يونيو وتلبية مطالبه، لافتًا إلى أن السيسي لم ينزلق إلى أي معارك جانبية مع الإخوان، على الرغم من أنه تعرض لاستفزازات كثيرة طوال فترة حكم مرسي.
لقراءة الخبر اضغط هنا

بدر: لم أصرح بأن مرسي يعيش في فيلا عسكرية ولا أعرف عنه شيئا..

نفى محمود بدر المنسق العام لحملة تمرد ما نشرته جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم على لسانه من أن الرئيس المعزول يعيش في فيلا تابعة لإحدى المنشآت العسكرية وكل طلباته متاحة ما عدا الاتصال.
لقراءة الخبر اضغط هنا

الجندي: 4 رؤساء دول وافقوا على مشروع "نهضة" أفريقيا..

قال مصطفى الجندي - مؤسس الدبلوماسية الشعبية لحوض النيل وعضو جبهة الإنقاذ -: "خلال زيارتنا لإثيوبيا بعد ثورة 25 يناير التقينا رئيس الوزراء "مليس زيناوي"، وتحدثنا حول تشكيل لجنة ثلاثية لبحث تأثير سد النهضة على مصر مع التأكيد على عدم الرضا عن وقوع أي ضرر لحصة مصر من المياه".
لقراءة الخبر اضغط هنا

أحد سكان رابعة: الإخوان قتلوا طفلا أثناء عودته لمنزله..

قال أحد سكان رابعة العدوية، إن معتصمي رابعة المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي، قتلوا طفلا يدعى "عمرو مجدي محمد كامل"، أثناء عودته إلى منزله.
لقراءة الخبر اضغط هنا

"بخيت": اعتصام رابعة العدوية "سبوبة"..

قال اللواء حمدي بخيت، الخبير العسكري، إن هناك سوريين وليبيين وفلسطينيين موجودون حاليا في اعتصام رابعة العدوية.
لقراءة الخبر اضغط هنا

وزير الشباب: الخبرات في الفترة الحالية ضرورية نظرًا لحاجة الوطن..

قال خالد عبد العزيز، وزير الشباب، إن الخبرات في الفترة الحالية ضرورية نظرًا لحاجة الوطن للعمل منذ اليوم الأول.
لقراءة الخبر اضغط هنا
الجريدة الرسمية