رئيس التحرير
عصام كامل

حزب الله: نقاتل في سوريا لحماية منطقة "البقاع" من المتشددين


قال نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني الشيخ نعيم قاسم إن الهدف من دخول الحزب إلى سوريا هو حماية منطقة البقاع اللبنانية من أن تكون هدفا لمن وصفهم "بالمتشددين"، ولكي تبقى سوريا ظهيرا للمقاومة.
 

وأضاف قاسم - في حديث لقناة "بي بي سي" العربية اليوم /الأحد/ - أن "الحرب في سوريا لإسقاط النظام المقاوم ونحن لسنا أمام حالة إصلاح، وأن قرار حزب الله ذاتي ودخلنا في سوريا متأخرين عندما وجدنا أن الخطر زاد على منطقة البقاع من أن تصبح هدفا للمتشددين والمخربين والتكفيريين وتصبح الخلفية في البقاع رخوة أوخطرة فيما لو هاجمتنا إسرائيل". 

وأوضح أن حزب الله يقاتل بشكل منضبط ومحدود بما يؤدي لبقاء سوريا ظهيرا للحزب، ويقاتل ما وصفه بـ"المشروع الأمريكي الصهيوني التكفيري " الذي يحاول أن يضر بمشروع المقاومة".
 
وعلى الصعيد الداخلي، حمل قاسم، تيار المستقبل مسئولية قطع العلاقة مع حزب الله.. قائلا إن "تيار المستقبل هو من أسقط العلاقة، بينما نحن أسقطنا سعد الحريري لأنه أخل بالاتفاق بين سوريا والسعودية".
 
وقال إن "من يسعر الفتنة في لبنان هو الطرف الآخر عندما يكون لديه مسلحون في طرابلس والشمال ويثير موضوع السنة مقابل الشيعة ويرسل الإمكانات لسوريا، فكل هذه لا تعتبر فتنة حقيقية؟" وأننا نحاول أن نمتص هذا الموضوع".
 
وفيما يتعلق بمشكلة الشيخ السلفي أحمد الأسير الذي قضى الجيش على مجموعته المسلحة نهاية الشهر الماضي.. قال قاسم إن "أحمد الاسير وقف متعديا ونحن كنا نهرب من الاستفزاز إلى أن أصبح الجيش هو من يفصل بين الأطراف ويحاول أن يحفظ الأمن، والأسير بادر إلى قتل عناصر من الجيش".
الجريدة الرسمية