رئيس التحرير
عصام كامل

مدير الأمن العام السابق بلبنان يهاجم مساعى تيار المستقبل لإعادة قيادى أمنى متقاعد


اتهم اللواء جميل السيد المدير العام للأمن العام السابق في لبنان(شيعي) تيار المستقبل بالعمل على إعادة اللواء أشرف ريفي لمنصبه كمدير لقوى الأمن الداخلي من أجل إعادة التغطية الأمنية التي كان يوفرها ريفي لحماية ما وصفه بأمراء القتال في طرابلس بشمال البلاد وغيرها.


ودعا السيد كتلة نواب تيار "المستقبل" إلى "الكف عن ماوصفوه بـ"النهج الإبتزازي الذي اعتمدوه منذ اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري في عام 2005 وتورطهم في مؤامرة شهود الزور كون تلك السياسة لم تعد تنطلي على أحد".

واعتبر السيد - الذي كان قد احتجز في قضية اغتيال الحريري ثم اطلق سراحه - أن "آخر مناورات الابتزاز تمثلت بتصريحات ملتوية لبعض أعضاء تلك الكتلة من أن "من يحاول أن يمنع عودة اللواء أشرف- ريفي إلى وظيفته السابقة في قوى الأمن الداخلي إنما يسعى إلى تسهيل اغتيال قيادات 14 آذار".

وقال السيد - في بيان وزعه مكتبه الإعلامي- إن "إصرار كتلة "المستقبل" على إعادة اللواء المتقاعد ريفي إلى الوظيفة لا علاقة له مطلقا بالهواجس الأمنية التي يدعونها كونهم يعرفون كسائر اللبنانيين بأن وجوده في الوظيفة منذ العام 2005 وعلى مدى ثماني سنوات لم يؤد إلى كشف أو منع اغتيال إستهدف قيادات من 14 آذار".

وأرجع السيد "هذا الإصرار إلى أنه ينطلق من خلفيات سياسية سلطوية لدى تيار المستقبل ومن رغبتهم في الإحتفاظ ببعض الإمتيازات الخاصة التي كان يوفرها ريفي لهم، عدا عن هواجس تيار المستقبل من أن يتولى قيادة الأمن الداخلي ضابط متجرد ونزيه مما سيعني انكشاف الكثير من الخبايا والتجاوزات وتجارة المعلومات التي كانت تجري سرا وليس أقلها نصب أفخاخ للجيش اللبناني وإستدراجه إلى بعض الحروب الداخلية والتآمر على فريق من اللبنانيين والوقوف خلف بعض حالات الاقتتال والفتنة الداخلية في لبنان وبإتجاه سوريا -على حد قوله-. 
الجريدة الرسمية