رئيس التحرير
عصام كامل

الكنيسة الإنجيلية تطالب بإعدام مسلحي "بوكوحرام" بنيجيريا


طالبت الكنيسة الإنجيلية بنيجيريا بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق أعضاء جماعة بوكو حرام المتهمين في قضايا قتل، واتهمت أعضاء الجماعة بمحاولة أسلمة الشمال الذي تسكنه أغلبية سكانية مسلمة والاعتداء على المسيحيين فيه.


وقال عضو الكنيسة دوك اكاميسوكو - في تصريحات صحفية اليوم الأحد - إن الرئيس جودلاك جوناثان، اظهر الشجاعة والإرادة السياسة إلى الآن في التعامل مع خطر بوكو حرام،وقال أن المطلوب الآن هو تنفيذ عقوبة الإعدام في القتلة.

واتهم بيان للكنيسة، وقعه أسقفها جيريما كولو، الجماعة بقتل المسيحيين، من خلال هجمات منظمة عليهم خلال الأعوام الماضية، مشيرة إلى أن الأمر لم يعد غير مقبولا، معربا عن دعم الكنيسة لقرار الرئيس جوناثان بإعلان حالة الطوارئ في ولايات "بورو" و"يوبي" و"أدماوا" وإرسال قوات الجيش إلى هذه الولايات لمطاردة أعضاء الجماعة.

كان رئيس الجمعية المسيحية بنيجيريا القس "ايو اورتسيجافور" اتهم منذ ايام جماعة "بوكو حرام"، بالاستمرار في قتل المسيحيين في الشمال رغم عمليات الجيش المستمرة ضد المسلحين في عدد من ولايات الشمال.

وقال اورتسيجافور- في بيان وقعه كيني اشاكا، مدير الإعلام والعلاقات العامة بالجمعية التي تعتبر أكبر المؤسسات الدينية المسيحية بنيجيريا - أن عضوين من الجمعية وطبيب في الشمال لقوا مصرعهم في هجوم شنه مسلحون من الجماعة منذ أيام من على متن دراجة بخارية.
الجريدة الرسمية