رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. منى عمر تشرح لقيادات الاتحاد الأفريقى التطورات بمصر


قال السفير المصري لدى إثيوبيا محمد إدريس اليوم: إن السفيرة منى عمر المساعد السابق لوزير الخارجية للشئون الأفريقية ستصل إلى أديس أبابا غدا كمبعوث رئاسي مصري للقاء رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي مريام ديسالين الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي.


وأضاف إدريس اليوم الأحد: أن السفيرة مني عمر ستلتقى كذلك خلال زيارتها برئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي الدكتورة أنكوسازانا دلاميني زوما، وذلك بهدف شرح أبعاد التطورات التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة، وتوضيح حقيقة وطبيعة هذه التطورات، وما تعكسه من إرادة شعبية مصرية، فضلا عن التشاور بشأن كيفية التفاعل مع الاتحاد الأفريقي خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أنه تم إعداد برنامج مكثف لزيارة السفيرة منى عمر يشمل أيضا لقاءات مع كل من مفوض الاتحاد الأفريقي لشئون السلم والأمن السفير رمضان العمامرة، ومفوضة الاتحاد للشئون السياسية الدكتورة عائشة عبد الله، إلى جانب لقاءات مع رئيس مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي للشهرين الحالي والمقبل، وسفراء الدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي بأديس أبابا.

تلتقى مع سفراء المنظمات والمجموعات الدولية التي يوجد مقار لها بأديس أبابا مثل (الأمم المتحدة، والجامعة العربية، والاتحاد الأوربي، ومنظمة الفرانكفونية الدولية، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا).

وأشار إدريس إلى أن هذه اللقاءات تأتي في إطار جهد دبلوماسي مصري مكثف داخل القارة الأفريقية وخارجها لتوضيح طبيعة وأبعاد التطورات التي تشهدها الساحة المصرية، والتي تعكس إرادة الشعب المصري الذي خرج في جموع شعبية غير مسبوقة يوم 30 يونيو الماضي لاستكمال وتصحيح مسار ثورة 25 يناير 2011.
الجريدة الرسمية