رئيس التحرير
عصام كامل

قاعدين ليه ما تقوموا تروحوا


زمااااااااااان لما كنت باتفرج على الكورة وباشجع الزمالك.. أيام مجده طبعا.. كان الزمالك يسك الفريق المنافس أربعة أهداف صائمة.. عندئذ يهتف مشجعو الزمالك للفريق المنافس: قاعدين ليه ما تقوموا تروحوا.. أي أن وجودكم بلا قيمة.. بل يمثل ضررا بليغا..


هذا الهتاف نتمنى أن نردده جميعا للإخوان ومن شايعهم..المرابطون حاليا أمام حديقة الحيوان بالجيزة وأمام مسجد رابعة العدوية.. هؤلاء يطالبون بإعادة مرسي إلى الحكم.. ثم يهاجمون مبنى وزارة الدفاع بنسائهم..

أحد الظرفاء قال: كان الجبناء يقدمون نساءهم للهجوم على خصومهم.. وليس من الشهامة أن يعتدي الرجال على النساء.. وليت قوات الجيش فتحت أبواب الدفاع وأدخلتهن وحجزهن إلى قبل موعد الإفطار والإفراج عنهن..

سكان مدينة نصر أصبحوا يكرهون مقار شققهم وشوارعهم التي كانت أنيقة ونظيفة.. فأصبحت مزابل وأكوام قاذورات.. والمشكلة أن المعتصمين برابعة يذبحون الخرفان يوميا لتناولها في طعام الإفطار.. وبالطبع يتسببون في تلويث البيئة بكميات ملوثات ضخمة للغاية.. ولهم نقول: قاعدين ليه ما تقوموا تروحوا..

كان القرود في حديقة حيوان الجيزة يلهون ويتقافزون ويتعابثون.. يستمتعون بتناول الموز الذي يلقيه إليهم رواد الحديقة.. وربما ضحكوا على نكاتهم..أما والقرد معزول الآن فلا عمل للقرداتي.. وهذه حكمة أطلقها مرسي..

الأسود كانت تلهو وتستعرض عضلاتها في زهو أمام ضيوف الحديقة.. حتى أن إناث الأسود كانت تمارس مهامها أمام أعين الجميع وسط تصفيق البنات والسيدات...

الفيل كان يفرح برواد الحديقة.. يثني لهم "زلومته" تحية لهم.. وكان الأطفال يمنحونه جنيهات يلتقطها الفيل ويبدو فرحا جزلا من إعجاب الأطفال به.. وكذا الغزلان والنمور..

حتى الحمار الوحشي "المخطط" كان يرفع عقيرته بتنهيقة طويلة منغمة.. لكنه كره الدنيا وما فيها بعد صخب الإخوان المعتصمين في ميدان النهضة.. جميع الحيوانات أصابها الاكتئاب والحزن والقهر..غاب جميع ضيوف الحديقة.. زاد اكتئاب الحيوانات.. يسمعون هتافات وصرخات الذين يتم تعذيبهم.. الاكتئاب يضرب الحيوانات في مقتل..

أخيرا اجتمع كل حيوانات الحديقة وحشدت لتظاهرة عارمة للتنديد باحتلال الإخوان ميدان النهضة.. كان هتاف الحيوانات: قاعدين ليه.. ما تقوموا تروحوا..
الجريدة الرسمية