رئيس التحرير
عصام كامل

توقيع اتفاقية "الصرف الزراعى" بتمويل 32.3 مليون دولار

الدكتور محمد بهاء
الدكتور محمد بهاء الجين وزير الري

توقع وزارة الموارد المائية والرى، اليوم الاثنين، اتفاقية تمويل البرنامج القومى للصرف الزراعى، مع ممثلى مجموعة البنك الإسلامى للتنمية، وممثلى وزارة التعاون الدولى، بقرض أجنبى يبلغ 32,3 مليون دولار، علاوة على تمويل محلى بقيمة 22,18 مليون دولار.


تأتى الاتفاقية فى إطار استكمال البرنامج القومى للصرف، والتى تقوم الوزارة ممثلة فى الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف بتنفيذه على مستوى الجمهورية، من خلال إحلال وتجديد وإنشاء منظومة من شبكات الصرف المغطى فى مساحة 90 ألف فدان فى مختلف محافظات الجمهورية.

من جانبه، أشار الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الموارد المائية والرى، إلى أن المشروع يهدف إلى زيادة الناتج القومى وتحسين الظروف المعيشية للمزارعين وسكان المناطق الريفية على مستوى الدولة، من خلال رفع القيمة الاقتصادية للأراضى وزيادة الإنتاجية الزراعية وضمان كفاءة التربة وحمايتها من التدهور.

وأضاف بهاء الدين أن المشروع يتضمن أعمال إحلال وتجديد شبكة الصرف المغطى الحالية فى زمام 70 ألف فدان، بالإضافة إلى تزويد الأراضى الزراعية بشبكات الصرف المغطى فى زمام قدره 20 ألف فدان، وكذلك إنشاء وتوسيع وتعميق العديد من المصارف العامة المكشوفة، فضلاً عن إحلال وتجديد عدد من الأعمال الصناعية بمناطق المشروع .
الجريدة الرسمية