رئيس التحرير
عصام كامل

كاميرون: الوضع في سوريا يسير في طريق مسدود


قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون: إن الوضع في سوريا أصبح يسير في طريق مسدود، وهناك مشاكل كثيرة مع جزء من الثوار السوريين بعد انتشار بعض الأعضاء المتطرفين في صفوفهم.


وأشارت صحيفة تليجراف البريطانية، إلى اعتراف كاميرون بان الوضع في سوريا أصبح مأساة، وان هذا لا يبرر أن نضع رؤسنا في الرمال وعدم اتخاذ ما يتوجب عليهم والعمل مع شركائهم الدوليين لمساعدة الملايين من السوريين الذين يرغبون في إقامة دولة حره ديمقراطية لبلادهم.

وأكد كاميرون أن بلاده لن تتدخل في سوريا وتزود المعارضة بالأسلحة وما يمكنها هو العمل مع الشركاء الدوليين لتقوية المعارضة التي تمثل الشعب السوري، متهمًا نظام بشار الأسد بإثارة المتطرفين لكي يبدو للعالم أن البديل لنظامه في سوريا هو التطرف، على الرغم من أن الملايين من السوريين يرغبون في فرصة لتحقيق الديمقراطية وأزدهار البلاد، فقد أصبح نظام الأسد حاليًا أقوي مما كان عليه من قبل، وان الوضع السوري كئيب ويسير في الاتجاه الخاطيء بسبب انتشار التطرف في صفوف المعارضة، وتأثير الأزمة السورية على الدول المجاورة لها.

وشدد كاميرون على دعمه لمؤتمر السلام وأمداد الثوار السوريين بالمساعدات غير العسكرية وهي مساعدات تقنية وتدريب بالمشاركة مع دول أخري، لكي يتسنى للمعارضة إقامة دولة سورية ديمقراطية.
الجريدة الرسمية