رئيس التحرير
عصام كامل

"تحرير فلسطين" تطالب "عباس" بإجراء استفتاء حول المفاوضات


وصفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة - قرار السلطة الفلسطينية، العودة للمفاوضات مع إسرائيل "وفق الاشتراطات الإسرائيلية والأمريكية"، بأنه خطوة سياسية خطيرة جدا، وتضر بالقضية الفلسطينية، واستمرار في "الجري وراء سراب".


وأضافت في بيان لها اليوم الأحد، تعقيبا على إعلان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، من عمان، عن التوصل إلى إطار مبادئ لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، أن "إعطاء السلطة الفلسطينية موافقتها على العودة إلى المفاوضات دون العودة لمؤسسات الشعب الفلسطيني وقواه وفصائله الوطنية والإسلامية هو استهتار بهذه القوى والمؤسسات وإصرار على الفردية في معالجة قضايا وطنية كبيرة مثل هذه".

ودعا البيان، السلطة الفلسطينية، بقيادة الرئيس محمود عباس، إلى سحب موافقتها على العودة إلى المفاوضات وإشراك الشعب الفلسطيني في هذه القضايا الوطنية وذلك بالدعوة إلى استفتاء شعبي فلسطيني على المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي وخطة الطريق لهذه المفاوضات.

واختتم البيان بالتذكير بالموقف التقليدي للقيادة العامة القائم على رفض إجراء أي مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي والتركيز في هذه المرحلة على المصالحة الوطنية وطي صفحة الانقسام.
الجريدة الرسمية