رئيس التحرير
عصام كامل

عوض: تلقى اقتراحات تعديل الدستور لمدة أسبوع


أعلن المستشار على عوض المستشار الدستوري لرئيس الجمهورية، ومقرر لجنة الخبراء للتعديلات الدستورية، عن تلقي الاقتراحات حول التعديلات الدستورية من مختلف الجهات واﻷفراد لمدة أسبوع يبدأ من غد اﻹثنين.


وقال خلال مؤتمر صحفي عقده مع المحررين البرلمانين بالشوري، أن اللجنة مهمتها مراجعة دستور 2012 بالكامل، وإعداد مقترح بصياغات جديدة للمواد التي سيتم تعديلها لتقديمها إلى لجنة الـ 50، التي سيكون من حقها إضافة مواد جديدة للتعديل لم تقدمها لجنة الخبراء.

وأوضح أن لجنة الخبراء لن ينتهي عملها بتقديم ما توصلت إليه إلى لجنة الـ 50، بل سيستمر عملها بعد ذلك بهدف تقديم الدعم الفني والمشورة حتي تأتي التعديلات بتوافق الجميع.

وأشار عوض أن آلية حسم الخلافات بشأن بعض المواد بين لجنة الخبراء سيكون من خلال أخذ اﻷصوات بنظام اﻷغلبية. وتابع: "أتوقع أن تتم التعديلات بتوافق كامل بعيدا عن الخلاف بين أعضاء اللجنة".

ونفي مقرر لجنة الخبراء لتعديل الدستور، أن يكون هناك توجيه لعمل اللجنة، مشددا على أن جميع أعضاء اللجنة تم اختيارهم بصفتهم وليس بأسمائهم، وبالتالي لايوجد رقيب عليهم سوي ضمائرهم.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدستورية، أن اجتماع اليوم كان اجتماعا فنيا لتحديد آلية عمل اللجنة، التي سيبدأ عملها بشكل فعلي بعد غد الثلاثاء.
الجريدة الرسمية