رئيس التحرير
عصام كامل

"معاريف": استئناف المفاوضات مع فلسطين مصلحة إستراتيجية لإسرائيل


ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تطرق مساء أمس السبت إلى المفاوضات عقب يوم واحد من إعلان وزير الخارجية الأمريكى "جون كيرى" التوصل إلى اتفاق على قاعدة لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.


ونقلت "معاريف" تصريحات نتنياهو بشأن السلام مع الجانب الفلسطينى، حيث قال أن استئناف المفاوضات هو أمر حيوي بالنسبة لمصلحة إسرائيل.

وأضاف نتانياهو أن المفاوضات تمثل أيضا مصلحة إستراتيجية لإسرائيل، كما أنها في حد ذاتها محاولة لإنهاء النزاع مع الفلسطينيين، وهو أمر مهم بسبب التحديات التي تواجهها إسرائيل، وخصوصا تلك التي مصدرها إيران وسوريا، مشددا على شروط إسرائيل على المستوى الأمني وعلى مستوى مصالحها الحيوية خلال المفاوضات.

وأوردت الصحيفة اليوم الأحد أن نتنياهو سيبعث المفاوض الإسرائيلي " يتسحق مولخو" بصحبة وزيرة القضاء الإسرائيلى تسيفي ليفني للقاء صائب عريقات في واشنطن بعد أيام، حيث إن عريقات سيذهب بمفرده للقائها في أول جلسة مفاوضات رسمية منذ عام 2007.

وأشارت إلى تصريحات " ليفني" مع القناة الثانية في التليفزيون الإسرائيلي والتي قالت فيها أنه لا شروط مسبقة وكل القضايا ستطرح على الطاولة بما في ذلك ما يخص حدود 1967 والقدس الشرقية التي يسعى الفلسطينيون إلى أن تكون عاصمة دولتهم الموعودة.
الجريدة الرسمية