رئيس التحرير
عصام كامل

السعودية: إتلاف 12 ألف كيلو من المواد الغذائية الفاسدة بمكة المكرمة


أعلن قطاع وزارة التجارة والصناعة السعودية في مكة المكرمة، عن إتلاف 12 ألف كيلو جرام من المواد الغذائية الفاسدة كان تم التحفظ عليها خلال جولات لفرق التفتيش على عدد من المستودعات، بعد أخذ عينات منها وإرسالها لمختبرات هيئة الغذاء والدواء لفحصها، حيث أثبتت التحاليل عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وضررها الصحي.


وأكد تقرير صحفي نشر اليوم حرص الأجهزة الحكومية المعنية على مراقبة ومتابعة والاهتمام بكل ما يخص صحة المعتمرين والزوار والمواطنين في مكة المكرمة، مشيرا إلى أنه تم خلال جولات سابقة إتلاف أكثر من 1500 كيلو جرام من المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي بسبب سوء التخزين.

أضاف أن فرق التفتيش تمكنت من ضبط الأغذية الفاسدة داخل مستودعات بطريق مكة - جدة حيث كانت معدة للتوزيع في المحال والأسواق التجارية والمطاعم، وتم استدعاء المسؤولين عن تلك المستودعات للتحقيق تمهيدًا لرفع القضية لهيئة التحقيق والادعاء والعام.

وتحذر وزارة التجارة والصناعة السعودية من التورط في بيع السلع الغذائية الفاسدة والتي تضر بسلامة المستهلكين، وأنها ستوقع أشد العقوبات النظامية بحق المخالفين. 

وأكدت الوزارة مواصلتها إجراء الجولات الرقابية، على الأسواق، والمحال التجارية والمستودعات الغذائية وجميع المنشآت التجارية، والصناعية، للتأكد من نظامية أعمالها وعدم وجود ممارسات غش وتحايل على المستهلكين.
الجريدة الرسمية