رئيس التحرير
عصام كامل

"التنمية الإدارية": 4162 طالبًا يسجلون بياناتهم على الموقع الإلكترونى لتنسيق الجامعات


بدأ طلاب المرحلة الأولي في الثانوية العامة، صباح اليوم الأحد في تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات بعد تفعيل الموقع الإلكتروني للقبول بالمعاهد والجامعات المصرية والتي تشرف عليه وزارة الدولة للتنمية الإدارية، لتسجيل طلاب المرحلة الأولي من تنسيق الجامعات على بوابة الحكومة الإلكتروني للدخول على الموقع أضغط هنا،  أو موقع الحكومة المصرية للدخول على الموقع اضغط هنا .


يتيح الموقعان للطالب الحصول على رقمه السري وتسجيل رغباته أكثر من مرة، وتقديم خدمة تقليل الاغتراب، وطباعة بطاقات الترشيح والإعلان عن الحد الأدني للكليات سواء الأدبية أو العلمية، وكذلك التحويل من كلية إلى أخرى.

قال أحمد سمير، وزير التنمية الإدارية المفوض في تصريح خاص لـ"فيتو"، إن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بلغ 4162 طالبا وطالبة قاموا بتسجيل رغباتهم حتى ظهر اليوم الأحد، منذ بدء العمل بموقع التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية لطلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة في الساعة الثانية صباحا.

ومن المقرر أن يسجل في المرحلة الأولي نحو 97431 طالبا وطالبة بحد أدنى 395 درجة فأكثر أي بنسبة 96.34% للشعبة العلمية علوم، بعدد 18827 طالبا وطالبة، وطلاب الشعبة الهندسية بحد أدنى 386 درجة فأكثر أي بنسبة 94.15% فأكثر، وعدد طلاب 17831.

في حين تقبل من طلاب الشعبة الأدبية بحد أدنى 330 درجة فأكثر أي بنسبة 80.49% فأكثر، وعدد طلاب 60773 وسينتهي الموقع الإلكتروني من استقبال طلاب المرحلة الأولي يوم الخميس المقبل.
الجريدة الرسمية