رئيس التحرير
عصام كامل

72 قتيلا بينهم مدير مقام السيدة زينب قرب دمشق


لقي 72 شخصا مصرعهم أمس الجمعة في أعمال العنف المستمرة في سوريا بحسب لجان التنسيق المحلية المعارضة، فيما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) عن مقتل مدير مقام السيدة زينب الشيعي جنوب شرق العاصمة دمشق، في سقوط قذائف هاون أطلقها مقاتلون معارضون.


وقالت الوكالة: "سقطت قذيفة هاون أطلقها إرهابيون في محيط مقام السيدة زينب في ريف دمشق، ما أدى إلى استشهاد المدير الإداري للمقام أنس روماني وإصابة آخرين بجروح، مشيرة إلى أن القذيفة أدت كذلك إلى إلحاق أضرار مادية في المكان.

من جهته، أورد المرصد السوري خبر مقتل روماني، مشيرا إلى أنه قضى بشظايا القذيفة التي أصابت سور المقام الذي تشهد المناطق المحيطة به أعمال عنف في شكل دائم.

وفي شمال شرق سوريا، سيطر مقاتلون أكراد على قرية تل علو التابعة لناحية جل آغا (الجوادية) في محافظة الحسكة، بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلين من جبهة النصرة الإسلامية المتطرفة والدولة الإسلامية في العراق والشام، المرتبطتين بتنظيم القاعدة، بحسب ما أفاد المرصد.

وتخلل المعارك في القرية تفجير مقاتل من النصرة نفسه قرب مقر للجان الحماية الشعبية الكردية في القرية، من دون سقوط ضحايا، بحسب المرصد.

والجمعة، تواصلت الاشتباكات المندلعة في الحسكة منذ أيام بين الطرفين، بحسب المرصد الذي أشار إلى أن معارك تدور في قريتي كرهوك وعلي آغا.

وتشهد مناطق في محافظة الحسكة اشتباكات منذ أيام بين مقاتلي النصرة والدولة الإسلامية من جهة، ومقاتلي اللجان الشعبية التابعة لحزب الاتحاد الديموقراطي من جهة أخرى، والتي تمكن الأكراد  خلالها من طرد الإسلاميين من مدينة رأس العين الحدودية مع تركيا.

الجريدة الرسمية