رئيس التحرير
عصام كامل

بعد غد.. بدء اختبارات طلاب الدبلومات الفنية 5 سنوات للالتحاق بكليتي الفنون التطبيقية والجميلة


أعلن مكتب تنسيق قبول الطلاب بالجامعات والمعاهد عن بدء اختبارات القدرات لطلاب دبلومات المعاهد الفنية الصناعية ودبلوم المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات، بدءا من بعد غد الإثنين، وحتى السبت 27 يوليو الجاري، للالتحاق بكليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية.


وأوضح المكتب - في بيان أصدره اليوم - أنه تقرر فتح باب التقدم لأداء اختبارات القدرات في رسم العمارة المؤهلة للقبول بكليات الفنون الجميلة في التخصصات المعمارية، وكذلك اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بكليات الفنون التطبيقية في تخصصات "النسيج والملابس الجاهزة والزخرفية وترميم آثار وصيانة الأثاث الخشبى والمعدني ومعادن، وتصوير وطباعة أوفست من خريجي معهد المساحة ".

وتبدأ الاختبارات طبقا لنوع الاختبار، حيث يتم استخراج بطاقات اختبار رسم العمارة، من المقر الرئيسي لمدينة الطلاب بجامعة القاهرة، بينما يكون مكان الاختبار بكلية الفنون الجميلة بالزمالك والتخصص المسموح به التخصصات المعمارية فقط.

وتستخرج بطاقات اختبارات كلية فنون تطبيقية من المقر الرئيسي لمدينة الطلاب بجامعة القاهرة لمن يرغب في الاختبارات بكليات الفنون التطبيقية،وتكون الاختبارات بكلية فنون التطبيقية جامعة حلوان.

بينما يقوم الراغبون بسحب أوراق اختبارات بمقر المكتب بكلية التربية النوعية بدمياط الجديدة، على أن يكون مقر الاختبار بكلية الفنون التطبيقية بدمياط جامعة المنصورة.

وتستخرج الأوراق للراغبين بالالتحاق بفنون جميلة جامعة بنها، من مقر مكتب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة بنها، بكلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها، بينما تكون الأقسام المسموح بها هي النسيج الملابس الجاهزة والزخرفة وترميم آثار وصيانة الأثاث الخشبى والمعدني، ومعادن وتصوير وطباعة أوفست من خريجي معهد المساحة.

وأكد مكتب تنسيق قبول الطلاب بالجامعات والمعاهد أنه سيتم استخراج البطاقات اعتبارا من التاسعة صباحا، حتى الثانية عشرة ظهرا خلال المواعيد المحددة، ومن شرط التقدم للاختبارات يسمح لجميع الطلاب دور أول ودور ثان التقدم لأداء هذه الاختبار وسيتم الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب اللائقين والحاصلين على مجوع نسبته 75% فأكثر من المجموع الكلى لدبلوم المعاهد الفنية الصناعية ودبلوم المدارس الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات.

ويشترط أن يكون الطالب من خريجي 2013 ومصر الجنسية وحاصل على المؤهل في إحدى التخصصات المذكورة بالبيان فقط وسيتم عقد اختبار للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الصناعية المتقدمة نظام الخمس سنوات فني أول لمن يرغب في الالتحاق في كليات الفنون الجميلة عمارة في رسم العمارة والكيمياء والفيزياء والرياضة.

وقال البيان إن المستندات المطلوبة للأداء الاختبار هي: أصل الاستمارة الدالة على النجاح وصورة منها أو أصل رقم الجلوس وفى حالة عدم الوجود أي منهما على الطالب عليه إحضار إثبات قيد من المعهد أو المدرسة موضحا به رقم الجلوس والتخصص، وإحضار صورة شخصية للطالب، وسيتم تحديد ميعاد الاختبار ببطاقة القدرات المستخرجة وعلى الطالب الالتزام بها.
الجريدة الرسمية