رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. لجنة تعديل الدستور تبدأ عملها من مقر مجلس الشورى


صرح المستشار علي عوض صالح المستشار الدستوري لرئيس الجمهورية بأن المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت أصدر قرارا جمهوريا بتشكيل "لجنة الخبراء" لتعديل دستور 2012.


وأكد أنه من المقرر أن تباشر اللجنة أعمالها بدءا من غد الأحد، بمقر مجلس الشورى، على أن تنتهي من عملها خلال 30 يوما، وذلك وفقا لما صدر في الإعلان الدستوري من تاريخ صدور القرار الجمهوري.

وأوضح المستشار على صالح، اليوم السبت، أن القرار ينص على تشكيل أمانة فنية عامة للجنة تعاون أعضاءها العشرة، منوها إلى أنه هو الذي سيتولى منصب مقرر لجنة التعديلات الدستورية.. لافتا إلى أن اللجنة ليس لها رئيس وأن جميع أعضائها زملاء يعملون معا بشكل توافقي وتعاون تام.

وتضم اللجنة 10 أعضاء هم: المستشار محمد عيد محجوب أمين عام المجلس الأعلي للقضاء، والمستشار حسن السيد بسيوني رئيس محكمة باستئناف القاهرة، والمستشار محمد عبد العزيز الشناوي، والمستشار محمد خيري طه (نائبا رئيس المحكمة الدستورية العليا) ممثلين عن المحكمة الدستورية، والمستشار عصام الدين عبد العزيز النائب الأول لرئيس مجلس الدولة ورئيس الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بالمجلس، والمستشار مجدي العجاتي نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس قسم التشريع بالمجلس، ممثلين عن مجلس الدولة.

كما تضم اللجنة كلا من: الدكتور فتحي فكري أستاذ متفرغ بكلية الحقوق جامعة القاهرة، والدكتور حمدي على عمر عميد كلية الحقوق جامعة الزقازيق، والدكتور صلاح الدين فوزي أستاذ متفرغ بكلية حقوق جامعة المنصورة، والدكتور على عبد العال أستاذ متفرغ بكلية حقوق جامعه عين شمس، ممثلين عن المجلس الأعلى للجامعات.
الجريدة الرسمية