رئيس التحرير
عصام كامل

برشلونة يواجه أزمة بعد استقالة فيلانوفا لأسباب صحية


يواجه نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني أزمة حقيقية بعد الإعلان عن استقالة المدير الفني تيتو فيلانوفا لأسباب صحية مع بدء العد التنازلي لبدء الموسم الجديد.


وذكرت صحيفة " ماركا " الإسبانية - في تقرير خاص لها اليوم - أن النادي عليه أن يعلن عن اسم المدرب الجديد يوم الإثنين أو الثلاثاء على أقصى تقدير غير أن هناك الكثير من المشكلات التي تواجه اختياره بسبب ضيق الوقت.

وأوضحت ماركا أنه بعد أن ثار تفكير بالتعاقد مع مارسيلو بيلسا الذي كان بمثابة الأب الروحي للمدير الفنى الأسبق بيب جوارديولا ربما يتراجع مسئولو النادي الكتالونى عن هذا الخيار بسبب التقارير السلبية التي تلقوها بشأن بيلسا من لاعبى نادي اتليتك بلباو.

وعلى السطح لايلائم يوب هينكينز أسلوب لعب برشلونه غير أنه ربما يكون البديل المتاح لملء الفراغ الناجم عن استقالة فيلانوفا ولكن تكمن المشكلة في أن المدرب 70 عاما اتخذ خطوة بالابتعاد عن عالم كرة القدم بعد الثلاثية التاريخية التي حققها مع نادي بايرن ميونيخ الالمانى بالفوز بالدوري والكأس ودوري الابطال الأوربي.

ويتبقى اسمان يمكن أن يقودا برشلونة هما مايكل لاودوب ولويس انريكى، ويملك الدنماركى شرطا جزائيا في عقده مع سوانسى الانجليزى، مما يعنى أنه ربما يكون متاحا ولكن المشكلة أنه ليس من نوعية المدربين التي تتخلى عن تعاقداتها كما لايبدو حتى الآن مستعدا لمغادرة سوانسى.

الجريدة الرسمية