رئيس التحرير
عصام كامل

30 ألف جنيه لإزالة آثار الحريق والحشائش بمنطقة عرب الحصن


أمر الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار بسرعة الانتهاء من الخطة التأمينية للمنطقة الأثرية في كل من المسلة وعرب الحصن بحي المطرية شرق القاهرة، وكذلك الانتهاء من تركيب وتجهيز البوابة الإلكترونية للمنطقة الأثرية.


وطالب بإعداد مظلات خشبية لحماية اللوحات الأثرية بالمتحف المفتوح، وتعلية الأسوار المحيطة بالموقع تمهيدا لافتتاحه خلال الفنرة القادمة أمام السياحة العالمية والمحلية.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير لمنطقة آثار المطرية وعين شمس اليوم السبت في إطار سلسلة الجولات التفقدية التي يقوم بها الوزير لكل المواقع الأثرية، رافقه فيها عادل حسين رئيس قطاع الآثار المصرية ومحمود عفيفي مدير عام آثار القاهرة والجيزة وخالد أبو العلا مدير منطقة آثار المطرية وعين شمس.

وتفقد إبراهيم منطقة الحريق الذي نشب بمنطقة المعابد بعرب الحصن، مشيرا إلى توفير 30 ألف جنيه لإزالة المخلفات والحشائش المتسببة في الحريق وإجراء الترميم الدقيق للآثار التي تأثرت جراء الحريق.

وشدد على زيادة الإضاءة الليلية واعداد أكشاك خشبية للحراس بالموقع، كما طالب بإعداد لوحات إرشادية معدنية يكتب فيها بالحفر الغائر كل المعلومات عن الآثار بالمنطقة.

وطالب بتطوير نظام التأمين بالمخزن المتحفي وزيادة عدد كاميرات المراقبة لمتابعة الحالة الأمنية من خلال غرفة المراقبة المركزية.
الجريدة الرسمية