رئيس التحرير
عصام كامل

رصد 120 ألف ظاهرة سلبية بـ"مركزية" الحرم المكى


كشف تقرير نشر اليوم السبت، أن لجنة مكافحة الظواهر السلبية بالحرم المكى الشريف ساهمت وبشكل كبير في معالجة أكثر من 120 ألف ظاهرة سلبية تم رصدها بالمنطقة المركزية المحيطة بالحرم، خلال السنوات الخمس الماضية.


وذكر التقرير، الذي نشرته صحيفة الاقتصادية السعودية اليوم أن أغلبية هذه الظواهر تمثلت في النشل والبسطات العشوائية، والتسول، وانتشار المرضى والمعاقين نفسيا وبدنيا، ودافعي العربات المخالفين وغيرها من الظواهر العديدة، التي لمستها لجنة مكافحة الظواهر السلبية، من خلال انتشار عدد كبير من قبل الأفراد المشاركين في اللجنة لتتبع ورصد الظواهر السلبية ومعالجتها في أسرع وقت.

قال محمد غدران الغامدي، نائب رئيس لجنة مكافحة الظواهر السلبية في إمارة منطقة مكة المكرمة إن هناك جهودا تبذل من قبل القائمين على أعمال هذه اللجنة طوال العام، وخصوصا في موسمي الحج ورمضان والتي يكثر فيها رصد العديد من الحالات والظواهر السلبية التي نقوم على مكافحتها والقضاء عليها.

أضاف أنه تم رصد أكثر من تسعة آلاف ظاهرة سلبية منذ بداية العام وحتى الآن، وهذا يعد معدل أكثر من جيد، ومن الملاحظ أن الظواهر السلبية قد انخفضت وبشكل كبير عما كان عليه الحال من السنوات الماضية، فحالات النشل والتسول أصبح فيها انخفاض كبير.
الجريدة الرسمية