رئيس التحرير
عصام كامل

مؤامرة إخوان غزلان!


نشر على عشماوى مذكراته على حلقات بمجلة المصور.. قبل أن تجمع وتنشر فى كتاب.. الإخوان يقللون مما نشره عشماوى، ويسربون ما يفيد أنه تعامل مع أجهزة الأمن ولم يصمد وانهار فى المعتقل!.

الاتهام لا ينفى ما قاله الرجل..واعترافه بمؤامرة 65 لا ولم ولن ينكره أحد.. وهو خوض فى الشكل وتهرب من التعرض للمضمون.. وهكذا الإخوان!

وقبل أن تنتهى ضجة عشماوى.. والذى رحل بعد أن قال كلمته.. يطل على المشهد الكاتب الإخوانى المعروف أحمد رائف.. صاحب كتاب " البوابة السوداء " الشهير.. والذى صدر عن داره للنشر، وهى دار الزهراء للطباعة والتوزيع.. ولأن الكتاب استقبل بترحيب إخوانجى لا مثيل له، رغم هيافته وتهافته، لذا كان طبيعيا أن تكون الصدمة الإخوانية كبيرة جدا، عندما يعلن رائف ذات يوم قبل سنوات قليلة..أن تنظيم 65 حقيقة..وأن تفاصيله المرعبة أيضا حقيقة!!.


وبعد مقال الأمس سألونى: ما قصة التنظيم ؟، ما التفاصيل؟، وكيف سقط التنظيم بالصدفة؟.

 وأقول على لسان زينب الغزالى نفسها فى كتابها الأشهر" أيام من حياتى"، حيث يكذب الإخوان غيرهم كالعادة ويشككون فى كل سواهم، حيث نلخص كلامها بتصرف.. ونقول :(إنها التقت فى الحج بعبد الفتاح إسماعيل، وآخرين واتفقوا معا على إعادة بعث الجماعة من جديد بعد صدام 54.. وافق الرجل، وقررا اختيار قائد للتنظيم بعد العودة إلى القاهرة.. فاختاروا سيد قطب..ووافق !.

كان عبد الفتاح إسماعيل عضوا فى الحرس الرئاسى.. وكان ذلك سببا فى كارثة للتنظيم الإخوانى..

ولهذا حديث آخر..
وللموضوع بقية..
الجريدة الرسمية