رئيس التحرير
عصام كامل

نصر الله: المقاومة حمت "لبنان" عبر توازن الردع مع إسرائيل


أكد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اليوم الجمعة أن الاستحقاق الدائم والمستمر الذي يواجه لبنان هو الأطماع والأخطار والتهديدات الإسرائيلية، مشيرا إلى أن حزب الله يساهم في حماية لبنان من خلال تحقيقه توازن الردع أو الخوف.


وقال نصر الله - في كلمة موجهة عبر الفيديو كونفراس للمشاركين في إفطار هيئة دعم المقاومة ؟ إن حزب الله نجح في تحقيق هذا التوازن من خلال استهداف المستعمرات الإسرائيلية في شمال إسرائيل مما اضطرها للجوء لتفاهمات من عدم ضرب المستعمرات مقابل عدم استهداف المدنيين.

ولفت إلى وجود تهديدات إسرائيلية بالاستيلاء على النفط والماء اللبناني مثلما حذر وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال في لبنان جبران باسيل، دون انتباه من القوى السياسية.

وأعلن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله - في كلمته - أن حزب الله رغم ما بينه وبين بعض القوى السياسية من خصومات ومشاكل فإنهم مستعدون لكل حوار وتلاقي ونقاش مع هذه القوى.

وطالب نصر الله بتهدئة الخطاب السياسي والإعلامي، قائلا: "إن هذا لايعني أن ذهابنا إلى الحوار أن الأمور سوف تكون سهلة"، مشيرا إلى أنه طلب من أعضاء حزبه تخفيف اللهجة في رمضان.

وقال نصر الله " إننا لسنا مع عزل أو إقصاء أحد"، مطالبا بتنظيم الاختلافات، مضيفا أن هناك قوة سياسية نختلف معها في الموضوع السوري، ونتفق في الموضوع اللبناني، لماذا التركيز على موضوعات الخلاف؟"، لافتا إلى أن الحزب لايخشى أن يقصى بحكم تركيبة البلد وتوازن القوى.
 
وأعرب نصر الله عن عتبه على وسائل الإعلام بسبب المبالغة في الحديث عن تفكيك عبوات ناسفة وغيرها من أخبار عاجلة ذات طابع أمني، وقال: "إن هذا يوتر الناس بما فيه الكفاية".
الجريدة الرسمية