رئيس التحرير
عصام كامل

"واللا": الجدار الإلكتروني الإسرائيلي فشل في وقف تهريب المخدرات


ذكر موقع "واللا" الاخباري الإسرائيلى إن عمليات تهريب المخدرات من مصر إلى إسرائيل، تتواصل على الرغم من بناء الجدار الإلكتروني على الحدود بين مصر وإسرائيل، وقدرات منظومة جمع المعلومات الاستخبارية ونشر قوات نوعية على طول الجدار.


ولفت الموقع اليوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي حذر من خطورة استمرار وتطور مسارات تهريب المخدرات عبر الحدود المصرية واستغلالها من قبل خلايا لتنفيذ هجمات إرهابية ضد إسرائيل من خلال اختراق الجدار الالكتروني.

وأشار الموقع إلى أنه تم في الأسبوع الاخير تسجيل عشر محاولات تهريب احبطت منها ثماني محاولات، وأعربت فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي عن قلقها من تحول مسارات التهريب إلى مسارات لخلايا قد تستخدمها في تنفيذ هجمات تستهدف إسرائيل.

وأضاف الموقع أن المنطقة التي تنشط فيها حركة التهريب تمتد بطول 20 كيلو متر من كرم أبو سالم في الشمال مرورًا بقطاع غزة وحتى منطقة (قاديش برنيع).

ونقل الموقع عن ضابط في تشكيلة غزة قوله أن أولئك الذين يعتقدون أن السياج والمخابرات يستطيعون وقف التهريب مائة بالمائة فهم خاطئون ومضللون تماما، لأن السياج يمنع المتسللين فقط.

ونوه الموقع أن جيش الاحتلال فشل في وقف تهريب المخدرات من مصر إلى إسرائيل على الرغم من إتمام بناء الجدار الإلكتروني، لأن المهربين يقوموا بقطعه أو التسلق من فوقه أو الحفر من تحته.
الجريدة الرسمية