رئيس التحرير
عصام كامل

طنطا للزيوت والصابون تطالب وزير الاستثمار بالتصدي للفاسدين بالشركة


كشف مصدر بشركة طنطا للزيوت والصابون التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام أن الشركة لم تقم بشراء زيوت حرة منذ فترة طويلة، موضحًا أن إدارة الشركة استغلت الحالة الأمنية التي تمر بها البلاد وارتكبت العديد من وقائع الفساد.


وقال المصدر إن منتج الزيت الحر التابع لشركة طنطا للزيوت والصابون بمصنع فرع طنطا،هو عبارة عن فروق الأوزان من خامات الزيت المخصص لإنتاج الزيت التمويني المدعم.

وأضاف:" هذا الأمر مخالف لأحكام المرسوم بقانون 95 لسنة 45 وتعديلاته بشأن شئون التموين للتصرف في جزء من خامات الزيت التمويني وإنتاجه زيت حر، مشيرا إلى أن وزارة الاستثمار لم تتحرك حتى الآن،رغم أن الشركة تقوم بتصدير الزيوت الناتجة عن فروق الأوزان من زيت التموين،على أنه زيت حر،الأمر الذي يسىء لسمعة الشركة خارجيًا،لعدم مراعاتها لجودة الزيوت التي تعرضها والتي تقوم بتصديرها.

وأكد أن هذا التلاعب يزيد من أرباح الشركة السنوية المعلنة بما يقرب من عشرين مليونا و200 ألف جنيه،مطالبًا بضرورة أن يضع وزير الاستثمار الجديد حدًا لهذا الفساد حرصًا على سمعة الشركة والشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية بشكل عام.

جدير بالذكر أن أجهزة الرقابة بمديرية التموين بمحافظة الغربية، اكتشفت مؤخرًا  قيام الشركة بإنتاج 1943.5 طن زيت حر صنف سلاسل وزمزم من خامات الزيت المخصص لإنتاج الزيت التمويني المدعم، وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 11572 لسنة 2013 جنح ثان طنطا ضد، مدير عام إنتاج الزيت بالمصنع.
الجريدة الرسمية