رئيس التحرير
عصام كامل

"حماس" تنظم لقاء تضامنيا بمخيم البص في لبنان لرفض مشروع بريفر الاستيطاني


نظمت حركة حماس لقاء تضامنيا اليوم الجمعة في مخيم البص بجنوب لبنان لإعلان رفض مخطط بريفر الاستيطاني والتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حضره ممثلون عن الفصائل الفلسطينية والقوى والأحزاب اللبنانية والمؤسسات الأهلية اللبنانية والفلسطينية.


ووصف عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان جهاد طه، قانون بريفر الاستيطاني بأنه مخطط تهجيري خطير وجريمة كبرى بحق الوجود الفلسطيني على الأرض ونكبة جديدة من نكبات الشعب الفلسطيني، داعيا إلى مقاومة المخطط بكل الوسائل من أجل إسقاط شرعيته وإفشاله، ومؤكدا دعم وإسناد حركة حماس لقضية الأسرى في سجون الاحتلال الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة من خلال إضرابهم المفتوح عن الطعام.

بدوره، أكد عضو قيادة حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، أبوسامر موسى، أن مخطط بريفر لن ينجح بسبب الإرادة والعزيمة القوية التي يمتلكها الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام 48، مطالبا السلطة الفلسطينية بتفعيل صفة فلسطين كدولة غير عضو في الأمم المتحدة ومحاسبة الاحتلال الصهيوني وقادته وتقديمهم للمحاكم الدولية.

فيما أشار عضو قيادة حركة "أمل" اللبنانية في جنوب لبنان صدر داود - في كلمة ألقاها ممثلا للأحزاب والقوى اللبنانية - إلى أن الشعب الفلسطيني يتصدى لمخطط بريفر العنصري الذي يستهدف اجتثاث شعب من أرضه في النقب توطئة لدولة يهودية عنصرية والذي يسعى لنهب آلاف الدونمات من أراض النقب المحتل.
وفي سياق متصل، نفذت الفصائل الفلسطينية بمخيم الجليل في مدينة بعلبك شرق لبنان اعتصاما أمام مركز "الأونروا" تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد سياسة التهويد ومصادرة الاراضي في النقب ضمن مشروع "بريفر"، شاركت فيه الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وأبناء المخيم ورفعت خلاله إعلام فلسطين ورددت شعارات تدين الاحتلال على مصادرة الأراضي.
الجريدة الرسمية