رئيس التحرير
عصام كامل

5 آلاف توقيع لإقالة وزير الآثار.. ومخالفاته أمام "الببلاوي" الأحد القادم


جمع العاملون بوزارة الدولة لشئون الآثار أكثر من 5 آلاف توقيع من جميع المواقع الأثرية على مستوى الجمهورية خلال الـ48 ساعة الماضية للمطالبة بإقالة وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم الذي تم تعيينه وزيرا للآثار مرة أخرى.


والذي كان وزيرا لها في عهد حكومتي "الجنزوري" و"قنديل" الأمر الذي رفضه العاملون بجميع قطاعات الوزارة خاصة بعد زيادة حجم التعديات على المواقع والمتاحف الأثرية في عهده، بالإضافة إلى سرقة ونهب دخل الوزارة الذي انخفض بشكل مبالغ فيه، حسب تعبيرهم.

واعتزم العاملون بتجميع المستندات التي تؤكد فساد "إبراهيم"، وعرضها على مجلس الوزراء الأحد القادم، مؤكدين أن هذه المستندات تؤكد ضياع 50 مليون جنيه بين قيادات الوزارة كانت مخصصة لاستكمال بعض مشروعات المتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى موافقته على صرف مكافآت لبعض العاملين بمكتبة وبعض المشرفين على المشروع على ترميم تماثيل القاهرة بأكثر100 ألف جنيه ناهيك عن صور لحجم التعديات التي حدثت في عهد الوزير بسقارة وميت رهينة والمطرية.

وأكد العاملون في بيان لهم، اليوم الجمعة، أنهم سيعرضون هذه المخالفات على شاشة عرض عملاقة أمام مقر الوزارة بالزمالك، وكذلك أمام مجلس الوزراء لإطلاع الشعب المصري بالكامل على فساد وزير الآثار الحالي.
الجريدة الرسمية