رئيس التحرير
عصام كامل

ليبرمان: تقديم التنازلات للفلسطينيين يهدد الائتلاف الحاكم فى إسرائيل


قال أفيجدور ليبرمان رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع في الكنيست، الرجل الثاني في ائتلاف "الليكود بيتنا" الحاكم في إسرائيل بان إسرائيل لا يمكن أن توافق على الشروط الفلسطينية لاستئناف المفاوضات، مشيرا إلى أن ذلك سيؤدي إلى انهيار الائتلاف الحاكم وانتخابات مبكرة في إسرائيل.


وقال ليبرمان في تصريح لمحطة إذاعة إسرائيلية ناطقة بالروسية نشر يوم الجمعة 19 يوليو: إن تقديم التنازلات سيؤدي إلى انهيار الائتلاف الحاكم الذي تهيمن عليه القوى اليمينية الداعية إلى مواصلة الاستيطان والحفاظ على الوجود العسكري الإسرائيلي في الضفة الغربية، والرافضة لتقسيم القدس والمعارضة لقيام دولة فلسطينية مستقلة.

وقال ليبرمان: "أكرر مرة أخرى اننا على استعداد للمفاوضات، ولكن من دون أي شروط مسبقة؛ وفي ظل الشكل الحالي للائتلاف الحاكم، لا توجد هناك أي فرصة أن توافق إسرائيل على التنازلات المسبقة؛ والاقدام على التنازلات يعني الاقدام على إجراء انتخابات مبكرة".

وتجدر الإشارة إلى أن هذا التصريح يأتي عشية المباحثات بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التي من المتوقع أن يحاول فيها الوزير الامريكي حث الجانب الفلسطيني على استئناف المفاوضات المباشرة مع إسرائيل بدون شروط.


الجريدة الرسمية